تسلّم و تسليم في الكتيبة الهندية


نقار كوكبا

احتفلت الكتيبة الهندية في القطاع الشرقي في اليونيفيل بحفل تسلم و تسليم السلطة اليوم و ذلك في مقر قيادتها في نقار كوكبا. وشهد الاحتفال انتقال السلطة و القيادة من الكتيبة الهندية الثامنة عشرالعاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، كتيبة المشاة الرابعة عشر غرونادير، الى الكتيبة التالية التاسعة عشر كتيبة المشاة خمسة أسام. وبدأ حفل تسلم و تسليم السلطة بين الكتيبتين بعرض مميز ادته وحدات كلتي الكتيبتين ، و ختم الحفل بتسليم نائب قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان لعلم الأمم المتحدة من العقيد دهيريندرا سينغ، قائد الكتيبة الهندية الثامنة عشر إلى العقيد سانتوش كومار تريباثي،قائد الكتيبة الهندية التاسعة عشر.

ترأس الحفل نائب قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان العميد شيفارام كاريل. وحضر الحفل عدد كبير من الشخصيات المدنية والجيش اللبناني وقوات اليونيفيل. ومن أبرزهم النائبان في البرلمان اللبناني الاستاذ علي عسيران والدكتور قاسم هاشم، ، السيد عمران ريزا ، نائب رئيس البعثة في اليونيفيل، العميد فينانسيو أغوادو دي دييغو قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل ، العميد روبرالعلم قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني ، العميد روجيه الحلو قائد اللواء السابع في الجيش اللبناني، قائمقامي حاصبيا ومرجعيون ،روؤساء البلديات والمخاتير في منطقة عمل الكتيبة الهندية ،العاملين في وسائل الإعلام والاهالي.

استمرت الكتيبة الهندية طوال العام الماضي بالقيام بمهامها بمراقبة الخط الأزرق في منطقة عملياتها، كما وقامت بأعمال إنسانية هامة. كما قدمت الكتيبة المساعدة الطبية وخدمات طب الأسنان لآلاف الأشخاص في المنطقة. وعلاوة على ذلك، كانت الكتيبة في المقدمة في المساعدة البيطرية في المنطقة موفرة العلاج لآلاف من رؤوس الماشية. كما أن الكتيبة، ومنذ وصولها، اضطلعت أيضا بمشاريع إنمائية عديدة تحت رعاية قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان بهدف توفير الاحتياجات الأساسية لسكان المنطقة.

أعرب ضيف الشرف في كلمته عن كامل تقديره للعمل الجيد الذي اضطلعت به كتيبة المشاة الرابعة عشر غرونادير وتفانيها التام في تنفيذ قرارات الأمم المتحدة والعمل الإنساني وتمنى للكتيبة المنتهية ولايتها رحلة آمنة وغدا أفضل في مساعيهم المستقبلية. كما رحب بقائد الكتيبة الجديد خمسة اسام، بالضباط والعناصرمتمنيا لهم فترة خدمة ناجحة مميزة بمهنيتها في اليونيفيل.

































































تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.