مجالس حسينية أحيتها جمعية كشافة المهدي


أتينـاك سيّدي نجدد عشقك زمزمـاً يروي صميم الفؤاد فلا نرتوي ولو كـان زمزمـه بحرا ..

وهـا نحن في#مفوضية_جبل_عامل_الأولى نجـدد حبنـا في إحياء مراسم عاشورائك فنقيم المجالس الحسينية ونرتشف منها مع كل مجلس عبراً جديدة لتكون مناراً لنا في الثبات والولاء لصاحب الزمان (عجل الله فرجه) ..

وفي رابع أيام محرم كان كشفيّو وكشفيات المنطقة على موعدٍ جديدٍ من مواعيد العزاء حيث شارك أكثر من 17601 حسيني وزينبية في المجالس والإحياءات التي وصل عددها ل 227 مجلس على امتداد بلدات وقطاعات المنطقة ..

..

أحيا قطاع الحجير في كشافة الإمام المهدي (عج) رابع أيام العزاء بمشاركة 2793 موال وموالية حضروا في 44 مجلسا حسينيا تنوعت فقراتها ما بين السيرة الحسينية، حكواتي،مسرح دمى، خيال ظل، مسرحيات، مرسم و زائر من كربلاء .

..

لا تزال حناجر الكشفيين والكشفيات في أفواج كشافة الإمام المهدي (عج)/ قطاع الخيام في تصدح بالتلبية لسيد الشهداء (عليه السلام)، من خلال المجالس التي تقيمها الأفواج لليوم الرابع على التوالي، والتي تكللت بزيارة مفوضة مرشدات جبل عامل الأولى للاطلاع على سير المجالس في أفواج الأخوات، فيما استضافت افواج الاخوة قائد القطاع الكشفي.

..

2310 حسيني وزينبية من قطاع جويا في كشافة الإمام المهدي (عج) أحيوا رابع أيام محرم الحرام،حضروا في 30 مجلسا أقيموا على امتداد القطاع، تعلموا أسمى القيم رفعوا القبضات وصدحوا بنداء واحد أن " لبيك يا حسين".

..

3131 موال وموالية لأهل البيت (عليهم السلام) لبوا نداء الحسين (عليه السلام) بشوق وحضروا في 35 مجلس أقيموا في أفواج كشافة الإمام المهدي (عج) قطاع بنت جبيل رابع أيام محرم الحرام.

..

بعزيمة لا تعرف ضعفا او هوانا، وثبات على النهج الحسيني المقدس، تستمر مجالس الفتية والفتيات في كشافة الإمام المهدي (عج)/مفوضية جبل عامل الأولى باستقبال أنصار الحسين وزينب (عليهما السلام) الذين توافدوا في خامس أيام العزاء لسيد الشهداء إلى المجالس التي تقام في مختلف الأفواج، ليصل

عدد المشاركين الى 17814 حسيني وزينية، حضروا في 229 مجلس ولاء للسبط الشهيد

..

2379 حسيني وزينبية من قطاع جويا في كشافة الإمام المهدي (عج) توافدوا خامس أيام محرم لمواساة رقية والأيتام وحضروا في 30 مجلسا حسينيا ذرفوا الدموع، لطموا الصدور، وأنشدوا الحسين شعرا وقصائد.

..

تستمرالمواساة لصاحب الزمان (عجل الله تعالى فرجه) في قطاع القاسمية / كشافة الإمام المهدي (عج)، عبر استمرار الإحياءات العاشورائية في كافة الأفواج حيث توافد 2340 عاشق وعاشقة للإمام الحسين (عليه السلام) في خامس أيام الإحياء إلى 34 مجلسا حسينيا للتزود من قيم كربلا

..

بقلوبهم البريئة التي لم تكل ولن تكل عن نصرة المظلوم، جدد 2757 حسيني وزينبية من قطاع صور في كشافة الإمام المهدي (عج) ولاءهم لذبيح كربلاء وحضروا خامس أيام محرم في 38 مجلسا أقيموا في بلدات القطاع .

..

وجَمَعَهم نداؤك "يا حسين" مجددًا، وأنصارك في قطاع الساحل / كشافة الإمام المهدي (عج) بـ "لبيك" أجابوا، و لليوم الخامس على التوالي حضروا في مجالسك التي أقيمت في مختلف بلدات القطاع.

..

مازالت مفوضية جبل عامل الأولى في كشافة الإمام المهدي (عج) تلتهب بنار الحزن والمصاب فتزداد التلبية يوما بعد يوم، وفي سادس أيام العزاء إجتمع 1756 حسينيّ وزينبيّة على حبّ الحسين،توزعوا على 232 مجلسا، أقاموا المآتم وصبوا المدامع ونهلوا من مدرسة كربلاء عبرا سيحفظونها في قلوبهم على مرّ الأزمان.

سيديياحسين... هذا مدادنا القليل القليل، أما مدادنا الأكبر سيكون بإذن الله مع صاحب الزمان حيث تقدم النحور وتبذل الدماء أخذا بثارك يا شهيد كربلاء.

..

بنداء القلوب العاشقة لأبي الفضل العباس، أحيت كشافة الإمام المهدي (عج) في قطاع بنت جبيل اليوم السادس من محرم، فذرفت الدموع على مصاب العباس واستلهمت العبر العاشورائية من مواقفه في كربلاء.

..

تتابع أفواج كشافة الإمام المهدي (عج) في قطاع الحجير الإحياء العاشورائي بحضور 2698 حسيني وزينبية شاركوا في المجالس التي أقيمت في قرى القطاع والتي تميزت لفقرات جديدة ومتنوعة

..

تتابع كشافة الإمام المهدي (عج) في قطاع قانا الإحياءات العاشورائية، فبحضور 2268 مواس ومواسية لأهل البيت (عليهم السلام) أقامت الأفواج في سادس أيام محرم 28 مجلسا تنوعت فقراتها العاشورائية المبتكرة والهادفة والتي تعزز القيم في قلوب العاشقين والعاشقات.

..

على العهد في أفواج قطاع الخيام في كشافة الإمام المهدي (عج)، تلبي في كل يوم نداء الحسين (عليه السلام)، وتوقظ حبّ زينب في الأعماق، من خلال المجالس التي تقيمها للحسينيين والزينبيات، والتي تتنوع فيها الفقرات.

انقر هنا للمزيد من الصور





تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.