إفتتاح الدورة الخامسة من بيروت آرت ويك


برعاية وزير الثقافة الأستاذ غطاس خوري ووزير السياحة الأستاذ أواديس كدنيان، افتتحت الدورة الخامسة من "بيروت آرت ويك"، أمام فندق "لو غراي"، بيروت.

حضر الافتتاح وزير الثقافة الاستاذ غطاس خوري، لور دوتفيل مؤسسة ومديرة معرض "بيروت آرت فير"، مارين بوغاران مديرة العلاقات مع العارضين ومديرة المشاريع في المعرض، باسكال أوديل المدير الفني للمعرض، وممثلون عن الجهات الراعية والمؤسسات الشريكة وصالات العرض الفنية والاعلام.

في كلمته أكد وزير الثقافة على أن "بيروت آرت ويك" حدث ينتظره محبو الفن كل عام ويسمح بتبادل بين الفن المعاصر والمدينة". وأضاف أن "هذا المسار الفني يخلق ديناميكية ويشجع الفن للجميع".

من جهتها، قالت لور دوتفيل: " يدعو "بيروت آرت ويك" الفن المعاصر إلى قلب بيروت، ويسرنا في كل عام تقديم مسار غير نمطي لاكتشاف الاعمال الفنية للزائرين."

يعرض ضمن "بيروت آرت ويك" 27 عملا فنيا متنوعاً في مسار خارج الجدران يعبر الأماكن العامة والمتاجرالتجارية المرموقة وسط المدينة على حدّ سواء، الأمر الذي يعزز الإرث الثقافي والتراث في بيروت.

يقدم هذا المسار الفني تحفة لـ Romero Britto، بالاشتراك مع جمعية" بيروت ماراتون"، ومنحوتات ضخمة لـ Mauro Corda، و Helidon Xhixha وPhilippe Hiquily.

إفتتح المسار الافتتاحي أمام فندق لوغراي، ومن ثم تخلله 27 محطة منها Panerai”"، و”Hermes” ، و “Air France” و “Elie Saab” الذي سيقدم مجموعة الأزياء الجاهزة الخاصة به لخريف/شتاء 2017.

كما أن "بيروت آرت ويك" يعرض أيضاً أعمال الفنانين Randa Nehmé، Marc Sijan، Mojtaba “Moji” Ramzi، Louis Debré، Nayla Romanos Iliya، Pablo Reinoso، Arne Quinze، Mkrtich Mazmanian، Luis Lleo، Xavier Corbero، Pierre Marie، Lee Gil Rae، Anachar Basbous، Kameel Hawa، Saloua Raouda Choucair وEmile Mezher.

تخلل برنامج ليلة الافتتاح، سينما في الهواء الطلق على تراسات الأوبرا غاليري، بالتعاون مع مهرجان الفيلم اللبناني. يساهم هذا العرض المخصّص للأفلام القصيرة إلى تكريم مخرجي الأفلام السينمائية الذين حازوا على أهم الجوائز في المهرجانات الدولية: «سبمارين» لـ "منية عقل"، "وايفز 98" لـ "إيلي داغر" و"أفتر شايف (بيروت بعد الحلاقة)" لـ "هاني طمبا".

يذكر أن "بيروت آرت ويك" تم بالتعاون مع كل من وزارتي الثقافة والسياحة وبلدية بيروت وسوليدير.

ويستمر "بيروت آرت ويك" لغاية الثلاثاء في 26 أيلول الحالي.

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.