كلودين عون شكرت وزير التربية لاستقبال تلامذة من أم لبنانية في المدارس الرسمية

رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية السيدة كلودين عون روكز
رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية السيدة كلودين عون روكز


شكرت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية السيدة كلودين عون روكز وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده على تجاوبه مع طلبها بإعلانه أن المدارس والثانويات الرسمية كافة جاهزة لاستقبال التلامذة اللبنانيين أو من أم لبنانية.

وكانت السيدة كلودين عون روكز قد توجهت قبل يومين بكتاب إلى الوزير حماده طالبة إليه، بمناسبة بداية التسجيل في المدارس الرسمية للعام الدراسي 2017- 2018، اتخاذ التدابير المناسبة، لتسجيل أولاد اللبنانيات المتأهلات من غير اللبنانيين في الصفوف الدراسية المخصصة للتلامذة الذين يحملون الجنسية اللبنانية.

وقد عللت السيدة كلودين عون روكز طلبها هذا بضرورة التخفيف من الشعور بالتمييز الذي يعاني منه أولاد اللبنانيات المتأهلات من غير لبنانيين نظرا للإجحاف اللاحق بهم من جراء القانون الذي لا يجيز أن تنقل جنسية والداتهم اللبنانيات إليهم.

واعتبرت "أن الترتيب الذي اعتمده الوزير حماده يشكل مبادرة مشكورة للتخفيف من الصعوبات التي تواجهها الأمهات اللبنانيات المتأهلات من غير اللبنانيين".

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.