بلدية بلاط تقيم مهرجانها التراثي برعاية الوزير علي حسن خليل

الوزير خليل يقدم درعا لاحدى الطالبات وبدا رئيس البلدية
الوزير خليل يقدم درعا لاحدى الطالبات وبدا رئيس البلدية


بلاط/

دعا وزير المالية علي حسن خليل، الى =الالتفاف حول جيشنا الوطني الباسل والوقوف شهودا على بطولاته الذي يقود معركة مفتوحة ضد الارهاب في جرود رأس بعلبك والقاع"، كما دعا الى "الالتفاف حول مقاومتنا والتزامنا بالمثلث الذي حمى لبنان ودافع عنه على امتداد كل حدوده الجنوبية والشرقية، مثلث "الجيش والشعب والمقاومة.

ودان العمليات الارهابية التي طالت اسبانيا مؤخراً، معبرين عن "استنكارنا وتضامننا مع الشعب الاسباني وكل اولائك الذين يتعرضون لحملات إرهابية تستهدف استقرارهم وحياتهم وتقدمهم".

كلام الوزير خليل ورد خلال رعايته مهرجان بلاط التراثي الذي أقامته بلدية بلدة بلاط – قضاء مرجعيون، والذي تخلله فقرات فنية وترفيهية وعشاء قروي وتكريم للطلاب الناجحين في الامتحانات الرسمية، وذلك في ملعب المدرسة الرسمية، بمشاركة النائب قاسم هاشم، وحضور رئيس ديوان المحاسبة السابق القاضي عوني رمضان، رئيس البلدية علي غالب رمضان، ضباط من الوحدة الاسبانية، وممثلي القوى والاحزاب السياسية في المنطقة فاعليات البلدة وجمهور من الاهالي، الطلاب المكرمون وذووهم.

بداية النشيد الوطني، ودخول الطلاب بالاثواب الاحتفالية وكلمة ترحيب من رئيس البلدية علي رمضان بالوزير خليل والحضور، الذي هنأ فيها الجيش اللبناني والمقاومة على الانتصار وشكر كل من ساهم في انجاح هذا المهرجان. وقال لقد ادخلتم لبنان تاريخ الكرامة من بابه الواسع، وبلدتي بلاط الحبيبة بلدة العلم والثقافة والنجاح والعيش الواحد تفتخر بكل الذين يدافعون عن الوطن الواحد لجيمع ابنائه، كما قدم رمضان شكره لرئيس مجلس النواب الرئيس نبيه بري على احتضانه للبلدة وكذلك للوزير خليل الذي كما وصفه لم يتأخر يوما عن مد يد المساعدة لهذا الجنوب في كل المراتب والوزارات".

ألقى راعي الاحتفال الوزير خليل كلمة بالمناسبة قال فيها:" اليوم في هذا المكان نشهد معا على بطولات جيشنا الوطني الباسل وهو يقود معركة مفتوحة في جرود رأس بعلبك، علينا أن نكون واضحين صاديقين بالتفافنا حول جيشنا ومقاومتنا وبالتزامنا بالمثلث الذي حمى لبنان ودافع عنه على امتداد كل حدوده الجنوبية والشرقية " مثلث الجيش والشعب والمقاومة" خاصة مع عمق وقوة المعركة التي يخوضها الجيش اليوم في الجرود. والتي تستلزم من جميع القوى السياسية المختلفة والكتل ان تلتف حوله وأن تؤمن كل وسائل الدعم السياسي والاعلامي والمادي له في معركته هذه، نحن نعبر عن عمق ثقتنا بهذا الجيش بولائه وانتمائه الوطني وباخلاصه وبامكانياته في ان يواجه ويدافع وان يحمي الحدود وفي ان يحمي في نفس الوقت الاستقرار الداخلي،

أضاف:" ان العمليات الارهابية التي تحصل على الساحة الاوروبية، هي عمليات مدانة ونحن اليوم مع ممثيلين للجيش الاسباني التي تعمل في قوات اليونيفيل في لبنان، نعي ونعرف ان الهجمة الارهابية التي طالت واحدة من مدن اسبانيا مؤخراً، هي جزء من المعركة مع هذا الارهاب، يجب ان نعبّر بكل وضوح عن إدانتنا واستنكارنا وتضامننا مع الشعب الاسباني وكل اولائك الذين يتعرضون لحملات إرهابية تستهدف استقرارهم وحياتهم وتقدمهم".

وأشار الوزير خليل، الى اننا " نعيش في مرحلة سياسية جديدة ودقيقة بعد اقرار قانون جديد للانتخابات، فتح البلد على تطوير نظامه السياسي وعلى تعزيز منطق المشاركة. ومن هنا بادر الرئيس نبيه بري إلى تفعيل حقيقي لعمل المجلس النيابي، وإنطلاقة لامست مطالب الناس وحاجاتها من خلال اقرار سلسلة الرتب والرواتب، والتي ستستكمل بإقرار الموازنة العامة وبإعادة الانتظام إلى عمل الدولة بعد ان ترهلت كثيرا خلال السنوات الماضية، وهذا الامر يتطلب من كل المعنيين ان يكونوا جدييّن في مقاربة حاجات الناس وقضاياهم.

وبعد تكريم الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية وتقديم دروع تذكارية لهم، أعلن الوزير خليل انطلاق المهرجان على وقع إطلاق الاسهم والالعاب النارية التي اضاءت سماء بلدة بلاط بالوانها الزاهية.

ثم دعا رئيس البلدية رمضان الوزير خليل والحضور الى العشاء القروي التراثي لتناول اشهى الاطباق والماكولات اللبنانية الشعبية التراثية.

.

الوزير خليل متحدثاً
الوزير خليل متحدثاً


تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.