محمد صبحي عن منتقدي زيارته لسوريا: منحطّون!

محمد صبحي عن منتقدي زيارته لسوريا: منحطّون!
محمد صبحي عن منتقدي زيارته لسوريا: منحطّون!


بعد مسرحياتك عن الحق والعدل والكرامة الانسانية، ثمنك أقل من نصف قرش صدىء حين دعمتَ طاغيةً في بلدك وذهبت إلى حضن طاغية في دمشق نجس". بهذه العبارات، علق ناشط في "تويتر" على زيارة الفنان المصري محمد صبحي الى دمشق، ولقائه بنجاح العطار، والتقاط صورة مشتركة وتظهر في خلفيتها صورة الرئيس السوري الراحل حافظ الاسد ونجله بشار الاسد.

صبحي، واحد من فنانين مصريين زاروا سوريا أخيراً، وشنت عليهم حملات في مواقع التواصل الاجتماعي. ومن أبرز المنضوين في الوفد أيضاً الممثلة إلهام شاهين التي التقت المفتي السوري احمد بدر حسون، وأهداها نسخة من القرآن الكريم.

ورد صبحي على منتقديه، واصفاً اياهم بـ"المنحطّين". وقال: "ان المعارضين أو بعض المنحطين أخلاقياً غضبوا لأني زرت سوريا"، على حد تعبيره. وتابع بالقول: "إذا كنتم سوريين فالأولى والأشجع بكم أن تذهبوا لتغيير النظام أما إذا كنتم غير سوريين فعليكم أن تتركوا النظام لأهل البلد، هم كفيلون به".

وفي مداخلة أخرى عبر قناة "المحور"، قال صبحي: "لي أصدقاء في سوريا ودائمًا ما التقيهم مثل الدكتورة نجاح العطار، وهي أديبة ومثقفة، وهي صديقة منذ 20 عامًا، وصورة بشار كانت على الحائط وأنا بتصور.. هو كان مفروض أشيلها علشان أتصوّر؟". وتابع: "لو السوريين متضايقين يروحوا يحرروا النظام، ومليش دعوة باللي قتل في سوريا"، مصراً على أنه لا يساند أي نظام في العالم، ولا تحركه أي جهات أو إغراءات، وأن الجناح الذي أنشأته مصر في معرض دمشق الدولي "مفرح ومشرف".

* المصدر: المدن

الهام شاهين مع المفتي حسون
الهام شاهين مع المفتي حسون


تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.