منظمة المعلمين الفسطينيين في صيدا تكرّم مدرسة الفالوجا

كرمت منظمة المعلمين الفلسطينيين في منطقة صيدا، مدرسة الفالوجا التابعة للأونروا في مخيم عين الحلوة، وذلك للنجاح الباهر الذي حققته بنتائج شهادة البروفيه المتوسطة، حيث حصلت على نتيجة نجاح مئة بالمئة، ممثلة بمديرها الأستاذ جمال شريدة، والهيئة التعليمية.

وخلال التكريم كانت كلمة لمنظمة المعلمين الفلسطينيين، ألقاها مسؤولها الأستاذ عدنان فريجة،

استهلها بتقديم الاحترام والتقدير للجهود التي بذلت من قبل مدير المدرسة، و الهيئة التعليمية لتحقيق النجاح الباهر في الشهادة الرسمية " البروفيه "، مشيرًا إلى أن هذا النجاح وهذا الجهد الذي بذلته المدرسة إدارة وأساتذة وأهل وطلاب هو رد على ما يشاع من تجهيل طلابنا، وهو هزيمة للعدو الذي هزمنا من خلال العلم والثقافة والعقل، والعلم السلاح الأقوى في مواجهة العدو الصهيوني.

وهذا النجاح يؤكد أنه على الرغم من الظروف الأمنية والاقتصادية التي يمر بها مخيم عين الحلوة، فإنه أثبت ومن خلال إدارة منظمة قادرة أن تسير بالمدرسة بطريقة صحيحة وعلمية ، ومعلمين يقومون بواجبهم بضمير ومسؤولية تجاه الطلاب، يؤدون رسالتهم التربوية بطريقة أخلاقية ونضالية بالنسبة لهم، وأهالي يتعاونون مع إدارة المدرسة في إتمام العملية التربوية،

وطلاب لديهم الحافز والاستعداد للتعليم وعندهم القناعة، النجاح.

ما يؤكد أن مخيم عين الحلوة خلق صورة مشرقة في المجتمع الفلسطيني، وهذا النجاح هو الوجه الآخر لمخيم عين الحلوة الذي نفتخرونعتز به، وفي نهاية كلامه قدم التهنئة للإدارة والمعلمين والطلاب والأهالي بهذا النجاح.

كما كانت كلمة لمدير مدرسة الفالوجا الأستاذ جمال شريدة، استهلها بشكر منظمة المعلمين الفلسطينيين على التكريم، مؤكدا أن هذا النجاح هو فخر لنا، ولكل الشعب الفلسطيني، وهذا هو الوجه الوجه الحقيقي لمخيم عين الحلوة، فمدرسة بإمكانياتها المتواضعة، وتمتلك الإصرار و الإرادة القوية استطاعت أن تضاهي أفضل مدارس في لبنان ، على الرغم من كل الأوضاع الصعبة والقاسية التي مررنا بها والتي عاشها الجميع. هذه المدرسة رفّعت عددًا من الفتيات الراسبات حتى يأخذن فرصتهن، ونجحن في الشهادة الرسمية، مشيرًا إلى أن هذا النجاح من أهم إنجاز المدرسة، لأنه متى توفر للطالب الإرادة و التعاون مع الأهل من الممكن أن نصنع النجاح من الفشل. وفي ختام كلامه، شكر منظمة المعلمين، مشيرا إلى أن ذلك يدفعهم إلى المزيد من العطاء، ومزيدا من الإصرار، وهذه المدرسة ستبقى في مخيم عين الحلوة منارة لكل الشعب الفلسطيني الذي يستيطع أن يصنع المعجزات بالمقاييس التربوية.

ثم تم تقديم شهادة تقدير باسم منظمة المعلمين الفلسطينيين إلى مدير المدرسة الأستاذ جمال

شريدة و الهيئة التعليمية في مدرسة الفالوجا .

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان.

الثلاثاء في 15/8/2017

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.