القومي أحيا في تكريت ذكرى علي طالب منفذ عملية ارنون


احيت منفذية عكار في الحزب السوري القومي الإجتماعي، ذكرى علي غازي طالب، منفذ عملية ارنون الاستشهادية ضد العدو الصهيوني في العام 1985، وذلك في احتفال اقيم امام النصب التذكاري في ساحة بلدته تكريت.

شارك في الاحتفال المنفذ العام في عكار في الحزب ساسين يوسف وفاعليات وقيادات حزبية واجتماعية وبلدية وحشد من الاهالي.

بدأ الاحتفال بوضع اكليل زهر على نصب الشهيد ثم النشيدين الوطني و الحزب فكلمة ترحيب من العريف خالد العتري.

طالب

والقى المحامي فادي طالب شقيق علي كلمة اعتبر فيها "ان شقيقه الشهيد علي تجاوز كل الحواجز الجغرافية الطائفية والمذهبية التي تعيشها الأمة، ايمانا منه ان ابن عكار تعنيه ارض الجنوب، وان ابن الجنوب تعنيه ارض الشمال، ايمانا بقول المعلم الخالد ،انه ليس لنا من عدو يقاتلنا في ديننا وارضنا وعرضنا الا اليهود".

وحيا طالب "شهداء المقاومة وشهداء الجيش اللبناني.

العلي

ثم القى رئيس بلدية تكريت الدكتور حاتم العلي كلمة رحب فيها "بالرفاق في الحزب "السوري القومي الاجتماعي"، واعتبر " وفي هذه المناسبة الغالية والعزيزة على قلوبنا، احب ان اقول ان علي ابن تكريت، وان اهل علي هم أهل تكريت، وكلنا اهل لعلي ولكل شهيد".

ووجه التحية والإكبار الى "المثلث الذهبي، الجيش، الشعب ، المقاومة، والى هؤلاء الشهداء، الذين سقطوا في عرسال، وكل التحية الى الجيش ، لوقوفه الى جانبهم وتصديه للغزاة في منطقة عرسال".

يوسف

والقى يوسف كلمة قال فيها:" ها هو نسر الشمال، وأسد عكار، يصمم ويقرر وينفذ فيهز عرش بني صهيون بوقفة عز تاريخية، كيف لا وهو ابن مدرسة النهضة القومية الاجتماعية، وابن الأب المجاهد والرفيق المناضل".

اضاف:" مرة اخرى تؤكد عكار، بدم نسرها القومي الاجتماعي، كما بدماء شهداء الجيش اللبناني ، الأبطال، تؤكد هويتها وأصالتها، وبانها كانت وستبقى، عنوانا للوفاء وللكرامة، ستبقى وطنية قومية، ومعادلة صعبة في وجه المؤمرات التي تحاك لبلادنا".

واعتبر يوسف "ان ارض عكار الابية انبتت الرجال الذين كسروا رأس العدو ومهدوا الطريق لمن اتى بعدهم، من مقاومين ابطال، كرسوا الانتصار، وكرسوا معادلة الجيش والشعب والمقاومة، التي اذلت الاسرائيلي، كما أذلت بالأمس الإرهاب التكفيري، في عرسال وأذاقته طعم الخيبة والهزيمة".

بعد ذلك، توجه الجميع الى النصب التذكاري لشهداء الجيش في البلدة ووضعوا اكليلا من الزهر عربون وفاء وتقدير لدماء الشهداء الزكية.

الشهيد البطل  علي غازي طالب، منفذ عملية ارنون الاستشهادية ضد العدو الصهيوني في العام 1985
الشهيد البطل علي غازي طالب، منفذ عملية ارنون الاستشهادية ضد العدو الصهيوني في العام 1985


تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.