وقفة تضامنية مع المسجد الاقصى عند بوابة المزارع

حشود منددة بما يجري في الاقصى
حشود منددة بما يجري في الاقصى


الجنوب/

شاتيلا:اين منظمة العالم الاسلامي والجامعة العربية مما يجري في الاقصى؟ وحيى الجيش اللبناني الذي يقف على الحدود وفي مواجهة الارهاب

بدعوة من مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني، أقيم وقفة تضامنية مع المسجد الاقصى والمقدسيين تنديدا بالعدوانية الصهيونية وانتهاك الحرمات والمقدسات في فلسطين المحتلة، عند بوابة المزارع – بركة النقار، على مقربة من خط الانسحاب. شارك فيها ، رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا ، رئيس هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا الدكتور محمد حمدان والاعضاء، وحشد كبير من مؤسسات المؤتمر الشعبي قدمت من بيروت والشمال والاقليم رافعين الاعلام اللبنانية والفلسطينية ورايات الهيئة والمؤتمر الشعبي، وجمهور من اهالي منطقة حاصبيا والعرقوب، وسط تدابير أمنية مشددة اتخذها الجيش اللبناني حفاظا على سلامة المشاركين، ومراقبة من قوات اليونيفيل التي رابطت عند البراميل الزرق حاملة اعلام الامم المتحدة. كما راقب جيش العدو من مواقعه داخل المزارع المحتلة بواسطة المناظير ما يجري في الجانب اللبناني.

كمال شاتلا

وتحدث بالمناسبة رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا، الذي سأل اين منظمة العالم الاسلامي والجامعة العربية مما يجري في الاقصى؟ وحيى "ابطال القدس في فلسطين الذين لم يأبهوا لا لتواطئ الانظمة ولا للاميركيين ولا للصهاينة، لافتا الى ان هؤلاء الابطال سيحمون المسجد الذي يهم العالم الاجمع".

ووجه التحية من بوابة المزارع المحتلة الى الجيش اللبناني البطل المغوار الذي يقف على الحدود وفي مواجهة الارهاب وحارسا للوحدة الوطنية وللارض وللسلم الاهلي، يحرس الجميع وهو للجميع".

بدوره أكد رئيس الهيئة الدكتور محمد حمدان، على التضامن والوقوف دائما الى جانب اهلنا في فلسطين مهما طالت المعاناة ونقول لهم ان النضال سوف يؤتي ثماره، كما اتى ثماره تحريرا في لبنان عام 2000 وانتصارا عام 2006".

كما تحدث رئيس إتحاد الشباب الوطني محمد شاتيلا الذي ندد بحرائم العدوان الصهيوني في فلسطين التي ستبقى البوصلة لنا داعيا القوى الفلسطينية إلى الوحدة من أجل فلسطين.

والقى فؤاد نجم كلمة قال فيها:" من ربوع العرقوب. . وشباب العرقوب الف تحية وسلام وانحناء لفلسطين وشعب فلسطين والمجاهدين الأبطال في فلسطين والقدس والمدافعين عن الاقصى والمقدسات. . فلسطين بوصلتنا الدائمة ولن نستكين حتى تتحرر فلسطين كل فلسطين ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا وكل ارض عربية دنسها الاحتلال الصهيوني". .

وتحدث بإسم إتحاد الشباب الوطني في الشمال عمر المصري فدعا إلى المزيد من التضامن والدعم لفلسطين والأقصى من هنا من مزارع شبعا...

كذلك ألقى عمر ملكي كلمة باسم إتحاد الشباب الوطني في اقليم الخروب وفي الختام أحرق الشباب المعتصمون العلم الصهيوني أمام بوابة المزارع وسط صيحات الله واكبر وهتافات المعتصمين المنددة بالعدوان والهمجية الصهيونية ومنها : يا صهيوني برا برا شعبي حر وارضي حرة

وفي الختام جرى حرق العلم الاسرائيلي تنديدا بما يحدث في مسجد الاقصى.

شاتيلا وشباب من المؤتمر الشعبي
شاتيلا وشباب من المؤتمر الشعبي


إنتشار للجيش واليونيفيل عند بركة النقار
إنتشار للجيش واليونيفيل عند بركة النقار


شاتيلا متحدثا
شاتيلا متحدثا


حرق علم اسرائيلي عند بوابة المزارع تنديدا بما يجري في الاقصى
حرق علم اسرائيلي عند بوابة المزارع تنديدا بما يجري في الاقصى




تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.