مشروع تأهيل مدرسة القليعة المتوسطة الرسمية بمبادرة عيش لبنان


دشنت مبادرة عيش لبنان Live Lebanon التابعة لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي في لبنان، مشروع تأهيل مدرسة القليعة المتوسطة الرسمية في محافظة النبطية، وذلك خلال حفل أقيم في المدرسة في حضور سفير النيات الحسنة للمبادرة غالب فرحة، مدير برنامج التنمية المحلية والاجتماعية في برنامج الامم المتحدة الانمائي الدكتور راغد عاصي والمسؤولة في البرنامج ندى سويدان، ممثل رئيس المنطقة التربوية في محافظة النبطية نهاد ذياب، النقيب جوني عبدو ممثلا قيادة الكتيبة 72 في الجيش اللبناني، نائب رئيس البلدية رونيت ضاهر، فريق عيش لبنان، وفد من كتيبة "اليونيفيل" الاسبانية، ومدير المدرسة ابراهيم نقولا.

جاء المشروع استجابة لطلب إدارة المدرسة بشخص مديرها ابراهيم نقولا الذي ألقى الضوء على الحالة العامة المتردية للبناء، مما يؤثر سلبا على صحة الطلاب. بعد تحديد الأولويات، قامت مبادرة عيش لبنان بدعم من سفير النوايا الحسنة السيد فرحة، بتأهيل الملعب الشتوي والصفوف وفق أعلى المعايير.

بعد النشيد الوطني، قدم طلاب المدرسة حفل غنائي، تلتها كلمة نقولا مدير المدرسة، فأكد على "أهمية هذا المشروع وتأثيره الايجابي على الطلاب والأساتذة .

ثم ألقى بعدها الدكتور عاصي كلمة شكر فيها فرحة على مساهمته السخية التي جاءت لتغطي حاجة ملحة، كما نوه بالدور الإيجابي الذي تلعبه مبادرة عيش لبنان في دعم الشباب، وأثنى عاصي على دور المغتربين في مساعدة بلدهم الأم من خلال هذه المبادرة التي تشمل بمشاريعها التنموية كافة المناطق اللبنانية ومن دون تفرقة أو تمييز".

بدوره، ألقى فرحة كلمة جاء فيها: "بناء البشر ودور مقدس يقع على عاتق إدارة وأساتذة المدرسة ونحن اليوم نساعد عبر بناء الحجر لأن حق كل طالب وطالبة أن يتعلموا في محيط صحي وسليم وآمن، ولذلك اطلقنا حملة "حقي أوصل" مع المجلس الوطني للسلامة المرورية لتحسين السلامة ووسائل النقل في المدارس".

اضاف:"أقف أمامكم اليوم وفي جعبة هذه المبادرة 55 مشروعا منفذا في مختلف البلدات اللبنانية في كافة المحافظات والأقضية حيث نجحنا في مساعدة ما يفوق عن 250000 شخص بشكل مباشر من خلال المشاريع المنفذة. وقد انتقلنا حديثا إلى تنفيذ مشاريع على مستوى وطني كمبادرة "انسى جورة" مع شريكنا الاعلامي الاستراتيجي MTV حيث قمنا باصلاح 1500 حفرة. كما بدأنا بتنفيذ مشروع رائد في مدارس جديدة مرجعيون القريبة منكم وبالشراكة مع البلدية والمجلس الوطني للسلامة المرورية.

وفي الختام، قدم السيد ابراهيم نقولا درعا تقديريا للسفير فرحة كما قدم التلامذة الورود ولوحة فنية كعربون شكر له، وتمت ازاحة الستار عن اللوحة التي تحمل اسم المشروع بعد جولة تفقدية.

تهدف مبادرة "عيش لبنان" إلى حث اللبنانيين المقيمين في الخارج على المساهمة في تمويل مشاريع إنمائية في المناطق الأكثر فقرا في لبنان. ويجري التمويل عبر موقع "www.livelebanon.org" وعبر تطبيق "Live Lebanon" على الهواتف الذكية. وقد أنجزت مبادرة "عيش لبنان" حتى اليوم 55 مشروعا في مختلف المناطق من الشمال إلى الجنوب، والبقاع، بيروت، وجبل لبنان.

تعليقات: