القومي في ميمس أحيا ذكرى سناء محيدلي

مديرية ميمس في القومي أحيت ذكرى سناء محيدلي
مديرية ميمس في القومي أحيت ذكرى سناء محيدلي


أحيت مديرية ميمس التابعة لمنفذية حاصبيا في الحزب السوري القومي الاجتماعي الذكرى الـ 32 لعملية الإستشهادية سناء محيدلي، بإحتفال أقيم في القاعة العامة، حضره منفذ عام منفذية حاصبيا لبيب سليقا، منفذ عام منفذية راشيا خالد ريدان، نائب رئيس المؤتمر القومي سعيد معلاوي وعدد من أعضاء هيئة منفذية حاصبيا، مدير مديرية حاصبيا سالم زويهد وأعضاء هيئة المديرية، ومفوض مفوضية الخلوات ذياب ابو سعد.

كما حضر منسق دائرة مرجعيون حاصبيا في الحزب الديموقراطي اللبناني سعيد ابو ابراهيم، نائب رئيس بلدية ميمس دريد ابو العز، مختار حاصبيا حمود نوير، وشخصيات.

إستهل الإحتفال بالنشيدين اللبناني والسوري القومي الاجتماعي، وبعد كلمة ترحيب وتعريف ألقتها نغم مداح تم عرض وثائقي عن الإستشهادية سناء محيدلي، وآخر عن نسور الزوبعة والدور الذي يقومون به في مواجهة العصابات الإرهابية في الشام الى جانب الجيش السوري والقوى الحليفة.

والقى الشاعر المغترب نظام فايز ابو رافع قصيدة من وحي المناسبة، ثم كانت كلمة لمذيع المديرية سليمان أبو عاصي عن العملية الإستشهادية ومسيرة المقاومة التي أثمرت "نصرا وتحريرا في العام 2000 وتوجت بانتصار تموز 2006".

مداح

أما مدير مديرية ميمس سليم مداح فأشار في كلمته الى أن "سناء ترجمت قول سعاده: "قد تسقط اجسادنا اما نفوسنا فقد فرضت حقيقتها على هذا الوجود"، ولفت الى أن "سناء لا تزال حاضرة في وجه كل زهرة وفكر كل شبر وايمان كل سوري قومي اجتماعي بأن الدماء التي تجري في عروقه ليس ملكا لنا بل وديعة الأمة فينا متى طلبتها وجدتها".

كما أشار الى "الدور الريادي الذي يقوم به نسور الزوبعة في الشام الى جانب الجيش السوري والقوى الحليفة في التصدي للخطر الإرهابي الذي يستهدف الشام بما تمثله من قلعة صمود وقوة أساسية في دعم محور المقاومة"، مشيرا الى "ان دمشق مستهدفة لدورها القومي المقاوم".

واختتم الاحتفال بتقديم دروع تقديرية من قبل المديرية لكل من: مديرة مدرسة ميمس الرسمية حياة مداح، والمربية زكية مداح والمربي علي معلاوي، والناشط الاجتماعي بسام معلاوي.

وتلا الحفل أمسية للشاعر عماد زهر قدم فيها مجموعة من قصائدة القومية.

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.