جويس وروان وليان.. بانتظار تكريمهن في لبنان


بتاريخ 14 نيسان 2017 تمكنت جويس عزام وروان عبد الكريم دقيق،.. ابنة الستة عشر ربيعا وليان أحمد دقيق من الوصول الى أعلى قمة في افريقيا.. وروان التي رفعت علم السلام على قمة كليمنجارو تتحضر الآن الى تسلق الجبل الثالث في اندونيسيا وذلك في تموز حيث ستسغرق الرحلة 22يوما .

روان ابنة الستة عشر ربيعا تسعى لتسلق أعلى سبع قمم في العالم لتكون أصغر فتاة لبنانية وعربية تحقق هذا الانجاز .

قامت جويس عزّام بهذه المغامرة بدعمٍ مباشر من مبادرة We Initiative من البنك اللبناني للتجارة (BLC Bank) إذ تعتبر سفيرة البرنامج الذي أصبح اليوم ذو بعد دولي ويهدف الى تمكين المرأة في مجالات الاقتصاد والأعمال ومساعدتها على تحقيق قدراتها.

وركّزت جويس في هذه المهمة على تقديم الدعم وتمكين الفتيات اللّبنانيات وتشجيعهنّ على تحقيق النجاحات النوعيّة التي ترفع من مكانة الفتاة اللبنانية وتبرز قدراتها الفكرية والرياضية. كما سعت من خلال هذه التحدّي إلى نشر ثقافة الوعي الرياضي لدى الفتيات والشابات ودفعهن نحو نمط حياة حيوي نشيط ومفعم بالحركة والتي تعمل إحدى الفتيات في الفريق على تحقيقه عبر مشروع ملهم في مدرستها.

وفي تكريم اقيم لجويس وروان وليان قدم محافظ آروشا في تنزانيا دروعا تكريمية للمتسلقات على أمل تكريمهن في لبنان جويس وروان وليان رفعوا علم لبنان بافريقيا وغدا باندنيسيا الى ان يتسلقن اعلى سبع قمم بالعالم وكما رفعت روان علم السلام على قمة كليمنجارو ستقوم برفع راية السلام عند بلوغ أي قمة مترجمة باللغة المحلية لكل جبل تتسلقه

روان ورفيقاتها خير مثال للفتاة التي تملك هدفا وتسعى لتحقيقه على امل ان تكون قدوة لامثالها من الشباب الواعد الذي يسعى خلف حلمه لتحقيق ذاته كل الشباب لديهم امكانيات ولكن الاهل والجعيات والدولة لديهم الدور الاكبر لتشجيع المواهب واتاحة الامكانيات اللازمة للوصول بهم الى تحقيق اهدافهم .روان وصلت الى الهدف لان اهلها وضعوا كل امكانياتهم لمساعدتها ونامل من المعنيين والقيمين على هذا القطاع ان يساعدوا في الاهتمام بالشباب للوصول الى العالمية ويدعموهم بكل الامكانيات المتاحة ..










تعليقات: