مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية زار شبعا

حاصبيا -

زار فريق من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بلدة شبعا اليوم، وعقد اجتماعات مع رئيس اتحاد بلديات العرقوب ورئيس بلدية شبعا محمد صعب ونائب الرئيس في شبعا والمنظمات المحلية غير الحكومية العاملة في المنطقة.

كما زار فريق مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية منزل رئيس البلدية ومكتب البلدية للتفاعل مع السلطات المحلية. وناقشوا مختلف الأنشطة الإنسانية في المنطقة والصعوبات أو المشاكل التي تواجهها السلطات المحلية والمنظمات غير الحكومية أثناء تنفيذ هذه المهمة.

وبعد اللقاء مع رئيس البلدية، كان لديه أيضا تواصل مع المنظمات غير الحكومية المحلية العاملة في المنطقة، حيث استمع إلى شرح مفصل عن مختلف الأنشطة ومدى فعاليتها والعوائق التي تواجهه. وكان لفريق الشؤون المدنية في القطاع الشرقي دور أساسي في تنظيم هذه الزيارة.

وبعد ذلك، زار فريق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية موقع الكتيبة الهندية التابعة للأمم المتحدة في شبعا. وخلال هذه الزيارة، قدم قائد الموقع عرضا تفصيليا عن أداء قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان ودورها، وأطلعه على مختلف الأنشطة، لا سيما الأنشطة الإنسانية التي شاركت فيها الكتيبة.

وأشار بيان إلى أن "مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية هو جزء من الأمانة العامة للأمم المتحدة المسؤولة عن الجمع بين الجهات الفاعلة في المجال الإنساني لضمان الاستجابة لحالات الطوارىء"، لافتا إلى أن "الهدف من الزيارة التي قام بها فريق مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية اللقاء مع كل الوكالات التي تتعامل مع الأنشطة الإنسانية في المنطقة".

ولفت أيضا إلى أن "الكتيبة الهندية شاركت كجزء من قوات اليونيفيل في عدد كبير من الأنشطة الإنسانية في جنوب لبنان مثل تقديم الخدمات الطبية وطب الأسنان والطب البيطري ومساعدة السلطات الطبية المحلية في الإنقاذ خلال حوادث الطرق وإطفاء الحرائق والمساعدة في الاحتفالات الدينية والمشاركة في مختلف المهرجانات والبرامج التعليمية والتوعية الصحية للسكان المحليين كجزء من مجهودها العام لمساعدة الإدارة المحلية وشعب جنوب لبنان وفقا لقرار الأمم المتحدة 1701".

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.