السيرة الذاتية لمدير مخابرات الجيش الجديد


وقّع وزير الدفاع يعقوب الصرّاف قرار تعيين مدير جديد لمخابرات الجيش هو العميد طوني منصور.

اتى ذلك بعد ان خرج القرار من المجلس العسكري برئاسة العماد جوزيف عون والذي وافق على الاقتراح المقدم اليه، وهو تعيين العميد منصور خلافاً للعميد ضاهر في مديرية المخابرات. وعليه بات التعيين بعد توقيع وزير الدفاع نافذاً، إذ يعود خيار تعيين مدير المخابرات لقيادة الجيش، ويكفي توقيع وزير الدفاع عليه دون ان يمر في مجلس الوزراء، لكنه كأي منصب يخضع لتفاهمات سياسية.

من هو العميد طوني منصور؟

من مواليد مواليد بلدة الحوش - راشيا تاريخ 8/12/1962 التحق بالكلية الحربية وتخرج منها عام 1986.

خدم اكثر من ثلاثة ارباع مدته في الحقل الاستخباراتي ضمن مديرية المخابرات في الجيش اللبناني، ومنها تدرّج في الرتب ومهام فروعها كافة حيث شغل مناصب عدة كان آخرها رئاسة أمانة السر.

شارك في دورات تدربية في لبنان والخارج، فكان السواد الاعظم منها مختص بمجال مكافحة الارهاب ليتخصص في هذا المجال ويوسم على انه احد الضالعين في مكافحة التنظيمات الارهابية، لهذا كان له دور محوري في مديرية المخابرات.

الى ذلك، علم موقع "ليبانون ديبايت" ان العمداء من خريجي دورة الـ1985 والعاملين في مديرية المخابرات، سيجري انهاء مهام وظائفهم الحالية الى مراكز اخرى كون المدير الجديد هو احدث منهم في الخدمة

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.