إحياء الذكرى ال27 لاستشهاد المقاوم سليم بركات في الهبارية


حاصبيا - أحيا حزب طليعة لبنان العربي الإشتراكي وبلدية الهبارية وعائلة شهيد المقاومة الوطنية للاحتلال الاسرائيلي سليم عبد اللطيف بركات، الذكرى السابعة والعشرين لإستشهاده في عملية في كوكبا- قضاء حاصبيا، في مركز يوسف نور الدين الإجتماعي في البلدة، في حضور رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب، رئيس دائرة اوقاف حاصبيا ومرجعيون الشيخ جهاد حمد، الأمين العام ل"الحزب الديمقراطي اللبناني" وليد بركات، مسؤول التثقيف في منسقية حاصبيا ومرجعيون في تيار "المستقبل" كرم ابراهيم وحشد.

بعد قراءة آيات من الذكر الحكيم، والنشيد الوطني ونشيد الحزب، ترحيب من عريف الحفل ودقيقة صمت تحية الى روح الشهيد، ثم ألقى عضو اللجنة المركزية في "الحزب الشيوعي اللبناني" رجائب ابو همين، كلمة باسم الأحزاب والقوى الوطنية، وجه فيها التحية الى روح الشهيد بركات "وكل الشهداء الذين منحونا التحرير من العدو الغاشم، وقد علمنا الشهيد بركات الأحرف الأولى من الشهادة والمقاومة".

كما وجه رئيس بلدية الهبارية أحمد بركات "تحية محبة وفخر لكل شهيد قدم روحه ليحيا الوطن، فالشهادة ثقافة حياة لا يفهم معناها إلا من ينعم بالحرية والكرامة ولا ينالها إلا الرجال الرجال الذين يهبون انفسهم للذود عن مبادئهم". وتوجه لروح الشهيد بركات بالقول: "ان دماءك ايها الشهيد سليم بركات ودماء الشهداء امثالك اتاحت لنا فرصة الإحساس بالأمل والشعور بالحرية، فكانت على طريق التحرير الكبير الذي نلناه بعد رحيل كوكبة من الشهداء".

وألقى حسن غريب كلمة رفاق الشهيد والحزب، مستعيدا الكثير من المحطات النضالية والمقاومة في تاريخ الشهيد بركات ومزاياه وخصاله الوطنية والعربية.

كما وألقيت قصائد شعرية من وحي المناسبة لكل من الشاعر عمر شبلي ومحمد ابو علي.


تعليقات: