قداديس وزياحات احد الشعانين في منطقة مرجعيون ومشاركة اليونيفيل

زياح الشعانين في كنيسة القديس جاورجيوس للروم الاورثوذكس
زياح الشعانين في كنيسة القديس جاورجيوس للروم الاورثوذكس


مرجعيون/

إحتفلت الطوائف المسيحية الكاثوليكية التي تتبع التقويمين الغربي والشرقي بأحد الشعانين في المنطقة الحدودية، وارتدى الأولاد ثيابهم الجديدة، وحملوا الشموع الملونة وسعف النخيل وأغصان الزيتون، رمز السلام المنشود،وسط قرع اجراس الكنائس فرحاً بدخول السيد المسيح الى اورشليم القدس ظافرا في ظل اجراءات امنية مشددة حول الكنائس ومحيطها.

مرجعيون

في جديدة مرجعيون ، ترأس متروبوليت بانياس ومرجعيون للروم الملكيين الكاثوليك المطران جاورجيوس حداد، قداس أحد الشعانين في كاتدرائية القديس بطرس التي غصت بجموع الأطفال والأولاد الصغار وذويهم، ومشاركة عناصر من الكتيبتين الاسبانية والاندونيسية وبعد مباركة الزيتون رمز السلام في ختام القداس الإلهي، طاف الأهالي بزياح الشعانين خلف المطران حداد حول الكنيسة، حاملين أطفالهم والشموع المزينة وسعف النخيل وأغصان الزيتون، على وقع ترنيمة هوشعنا في الأعالي مبارك الآتي باسم الرب".

كنيسة القديس جاورجيوس

ترأس متروبوليت مرجعيون للروم الاورثوذكس المطران الياس كفوري قداس أحد الشعانين في كنيسة القديس جاورجيوس التي غصت بجموع الأطفال والأولاد الصغار وذويهم، وعاونه لفيف من الكهنة، وخدمته جوقة الرعية، بمشاركة جمهور من المؤمنين غصت بهم الكنيسة.

بعد قراءة الإنجيل المقدس، ألقى المطران كفوري عظة من وحي المناسبة،

ثم بارك أغصان الزيتون رمز السلام، طاف الأهالي بزياح الشعانين في باحة الكاتدرائية، حاملين أطفالهم الذين لوحوا مبتهجين بأغصان الزيتون والشموع المزينة بالورود، على وقع ترنيمة "هوشعنا في الأعالي مبارك الآتي باسم الرب".

كنيسة سيدة الخلاص

وفي كنيسة سيدة الخلاص المارونية في مرجعيون ، احتفل الاب حنا الخوري، بقداس احد الشعانين، بحضور حشد كبير من المؤمنين، رفعوا الصلوات ليعم السلام المنشود لبنان والمنطقة والعالم وطاف الاهالي والاطفال حاملين الشموع واغصان الزيتون في باحة الكنيسة، على وقع موسقى الكتيبة الهندية الخاصة بالمناسبة.

زياح الشعانين في كاتدرائية القديس بطرس في مرجعيون
زياح الشعانين في كاتدرائية القديس بطرس في مرجعيون


-الاب حنا الخوري احتفل بقدا احد الشعانين في كنيسة السيدة
-الاب حنا الخوري احتفل بقدا احد الشعانين في كنيسة السيدة


تعليقات: