لبنان المقاومة يتضامن مع يمن الصمود شعراً ونصراً


تضامناً مع اليمن الشجاع نظم الملتقى اللبناني اليمني لمناهضة العدوان معرضاً فنياً وأمسية شعرية في المركز الثقافي لبلدية حارة حريك بمشاركة شعراء من لبنان واليمن بحضور حشد من الفعاليات الثقافية والاعلامية ومتضامنين . تقدمهم نائب رئيس بلدية حارة حريك احمد حاطوم ، رئيس جمعية ابداع ، منسقة منتدى الشاعرات الفاطميات ، رئيسة ملتقى الادباء والشعراء اللبنانيين ، نائب رئيس جمعية الخطاطين اللبنانيين محمد مؤذن ، رئيس المركز الثقافي الايراني في لبنان مهدي شريعتمدار .

بعد تلاوة من القرآن الكريم والنشيدين اللبناني واليمني وتقديم من الاعلامي اليمني عبد السلام حجان القى كلمة الماتقى اليمني علي المحطوري الذي شرح ابعاد العدوان الجائر على الشعب اليمني . وقال في العام الثاني نتطلع الى مزيد من الانتصارات ووجه التحية الى الشعب اللبناني المقاوم والى سيد الوفاء .

كلمة الملتقى اللبناني القاها رئيس جمعية ابداع الشاعر علي عباس الذي أكد على المبادىء الانسانية للشعب اللبناني المقاوم التي انطلق باكراً لمواجهة العدوان في لبنان وأدان العدوان الغاشم على اليمن . وقال: ان وقوفنا مع اليمن الشقيق نابع من الشعور بالمسؤولية الوطنية والقومية وختم بقصيدة جاء فيها : هنا مستودع الأسرار .. وصفوة الأنصار ..ولا عجب .. من دونها .. لا رجال .. ولا نزال .. ولا قتال ولا عرب! هنا مقبرة الغزاة .. هنا كعبة الأباة . .هنا الضاحية .. هنا اليمن .

كلمة عوائل الشهداء وأطفال اليمن القتها "زهراء " طفلة الشهيد السيد محمد الشامي . ثم كانت كلمة وقصيدة رئيسة ملتقى الأدباء والشعراء اللبنانيين الشاعرة أمل طنانة , بعدها توالى الشعراء على القاء قصائدهم تباعاً .. حسن مقداد ، محمد عودة ، هناء الموسوي ورباب الموسوي من لبنان . نجم العزي ، محمد البتول من اليمن .

واختتم اللقاء بتأكيد الحضور الوقوف الى جانب اليمن الشجاع شعبا وجيشا ولجانا شعبية في مواجهة العدوان الغاشم .

تقرير : خديجة وهب

تصوير : زينة نصر الدين
































تعليقات: