منفذيتا حاصبيا وعين عطا في الحزب القومي احتفلتا بمولد أنطون سعاده


أحيت منفذية حاصبيا في الحزب السوري القومي الاجتماعي عيد مولد أنطون سعاده، بحفل عشاء أقامته في مطعم نبع البحصاصة، بحضور كمال أبو غيدا ممثلا النائب أنور الخليل، وفاعليات وشخصيات حزبية وإقتصادية وإجتماعية وجمع من القوميين والمواطنين.

بداية ألقت بثينة سليقا كلمة تعريفية، ثم ألقى كلمة المنفذية منفذ عام حاصبيا لبيب سليقا لفت فيها إلى "المشهد السياسي المعقد في لبنان"، مؤكدا أن علة العلل هي في النظام الطائفي، وهذا النظام لا يصون وحدة، ولا ينتج عدالة وحرية، ولا يمت للوطنية بصلة، بل يكرس الطائفية ويعزز الانقسامات.

أضاف: "نحن لا نؤمن بصيغ العيش المشترك التي هي جزء من فلسفة الانقسام، بل نؤمن بالوحدة والإخاء القومي، ونناضل لبناء مجتمع واحد محصن بالوعي والعدالة الاجتماعية، ونؤكد أن لا إستقرار ولا عدالة إلا بقانون إنتخابات على أساس الدائرة الواحدة وإعتماد النسبية خارج القيد الطائفي".

مديرية عين عطا

كذلك احيت مديرية عين عطا التابعة لمنفذية راشيا في الحزب ذكرى مولد مؤسس الحزب، بإحتفال حضره عدد من المسؤولين وجمع من القوميين والمواطنين.

والقى كلمة مركز الحزب وكيل عميد الإذاعة كمال نادر دعا فيها "اللبنانيين الى الإسراع في إستخراج النفط والغاز من البحر"، كما دعا الى "إعطاء الموظفين والعمال حقوقهم عبر إقرار سلسلة الرتب والرواتب، ووقف الهدر والفساد لتوفير أموال للخزينة بدلا من فرض ضرائب جديدة".

وقال: "إن مشروع الحزب السوري القومي الاجتماعي إن تحقق، لأصبح عندنا دولة قوية غنية ومزدهرة تكفل الحياة الراقية لشعبها وتؤمن له الإستقرار المادي والسياسي والأمني والإقتصادي، ولذلك يجب أن نظل نعمل لإنتصار غايتنا ولتحقيق النهضة القومية الاجتماعية في كل كيانات أمتنا".

تعليقات: