وزيرة الدفاع الاسبانية تتفقّد كتيبة بلادها في مرجعيون

الوزيرة دولوريس مع الجنرال لازارو وبدت السفيرة هيرناندو
الوزيرة دولوريس مع الجنرال لازارو وبدت السفيرة هيرناندو


أعربت وزيرة الدفاع الأسبانية ماريا دولوريس دي كوسبيدال Maria Dolores decospidal، عن فخرها واعتزازها بوجودها اليوم بين ضباط وعناصر كتيبة بلادها، "حيث تؤدّون مهمة نبيلة، وهي المحافظة على الإستقرار في هذه المنطقة ومساعدة لبنان".

تفقّدت وزيرة الدفاع الأسبانية دي كوسبيدال، كتيبة بلادها العاملة في "اليونيفيل"، والمتمركزة في قاعدة "ميغيل دي سيرفانتس" في إبل السقي - قرب مرجعيون، ترافقها السفيرة الأسبانية في لبنان ميلاغروس هيرناندو إتشيفاريا وعددٍ من كبارالضباط الأسبان في وزارة الدفاع الأسبانية، وكان في استقبالها والوفد المرافق، قائد القطاع الشرقي في "اليونيفيل" البريغاديرجنرال أرولدو لازارو، وكبار ضباط الكتيبة .

وصلت دي كوسبيدال إلى القاعدة بعد ظهر أمس، بموكب من السيارات الدبلوماسية، وسط حراسة أمنية مشدّدة، بعد تعذّر إنتقالها بالمروحية من بيروت، بسبب سوء الرؤية بفعل الضباب، ثم عرضت عناصر كتيبة بلادها، الذين أدوا لها التحية العسكرية في ساحة العرض في باحة "دون كيشوت"، حيث وُضعت الآليات العسكرية التي تستخدمها عناصر الكتيبة.

وبعد خلوة مع الجنرال لازارو ومساعديه، الذين قدموا لها شرحاً مفصلاً عن وضع المنطقة الحدودية والخط الأزرق، والمهمات التي تضطلع بها في منطقة عملها، ثم التقت إثر الإجتماع، ضباط وعناصر الكتيبة، وألقت فيهم كلمة قالت فيها: "أشعر بالفخر والإعتزاز بوجودي هنا اليوم بينكم، حيث تؤدّون مهمة نبيلة، وهي المحافظة على الإستقرار في هذه المنطقة ومساعدة لبنان. أنقل إليكم تحيات الشعب الأسباني والحكومةالأسبانية، لما تقومون به في هذه المنطقة التي عانت طويلا من عدم الإستقرار، وتقومون بمهمات عسكرية وأخرى إنسانية للشعب اللبناني، الذي له تاريخ طويل من الحضارة والتقاليد".

ولفتت الوزيرة دي كوسبيدال إلى أن بلادها تشارك في مهمّة الأمم المتحدة لخدمة السلام في جنوب لبنان، مع أربعين دولة أخرى من أجل الإستقرار في لبنان، مشيرة إلى أن جنود بلادها يعكسون صورة الشعب الأسباني وثقافته.

وشكرت دي كوسبيدال عائلات الجنود الذين يمدّونها بالدعم والمساعدة، كما نوّهت بتضحيات الكتيبة التي فقدت خمسة عشر شهيداً في السنوات الماضية من أجل الإستقرار في لبنان.

بعد ذلك، التقطت دي كوسبيدال صورة تذكارية مع ضباط وعناصر الكتيبة، ثم تناولت الغداء معهم

الوزيرة دولوريس تستعرض عناصر الكتيبة الاسبانية
الوزيرة دولوريس تستعرض عناصر الكتيبة الاسبانية


تصافح كبار ضباط كتيبة بلادها
تصافح كبار ضباط كتيبة بلادها


التقاط الصورة التذكارية مع الوزيرة
التقاط الصورة التذكارية مع الوزيرة


التقاط الصورة التذكارية مع الوزيرة
التقاط الصورة التذكارية مع الوزيرة



تعليقات: