حركة أمل أقامت ورشة عمل تدريبية لموظفي البلديات في النبطية


أقام المكتب العمالي لحركة "أمل" في اقليم الجنوب ونقابة العاملين والمستخدمين في بلديات النبطية، ورشة عمل تدريبية لموظفي البلديات بعنوان "الادارة المالية والادارية في البلديات"، في منتجع وإستراحة قلعة الشقيف ارنون، برعاية محافظ النبطية القاضي محمود المولى وبالتعاون مع إتحاد بلديات الشقيف - النبطية.

وحضر الورشة ممثل النائب هاني قبيسي محمد ترحيني، ممثل النائب ياسين جابر جهاد جابر، ممثل النائب عبد اللطيف الزين سعد الزين، المسؤول التنظيمي لإقليم الجنوب باسم لمع، رئيس إتحاد بلديات الشقيف محمد جابر، رئيس اتحاد بلديات الزهراني علي مطر، نائب المسؤول التنظيمي لإقليم الجنوب حسان صفا، مسؤول الشؤون البلدية في اقليم الجنوب محمد عواضة، نائب رئيس الاتحاد العمالي العام حسن فقيه.

إفتتاحا النشيد الوطني ونشيد الحركة ومن ثم كلمة لعريف الحفل الدكتور محمد رطيل وبعدها كلمة المسؤول العمالي لإقليم الجنوب ورئيس إتحاد نقابات عمال ومستخدمي البلديات حسين مغربل الذي قال: "ان تمشي ووجهك للشمس فهي مشية الاقوياء ونحن في المكتب العمالي لحركة امل نهجنا نهج الامام الصدر وهو لواء العلم والعمل والجهاد، واخذنا على عاتقنا تطوير قدرات اخواننا في النقابات والتعاونيات وعمال وموظفي البلديات، ونحن مستمرون بإذن الله بمسؤوليتنا امام العمال وليس عنهم".

وشكر مغربل المولى لرعايته هذه الورشة ورئيس اتحاد بلديات الشقيف، ودعا الله أن يمن على الرئيس بري بالشفاء العاجل.

وتحدث محمد جابر فقال: "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ونحن فخورون بكم ايها المستخدمون والعمال في البلديات على تطوير قدراتكم في خدمة اهلكم في بلداتكم"، متمنيا الشفاء العاجل للرئيس نبيه بري. وشكر المكتب العمالي لاقليم الجنوب لاقامته هذه الدورات لما فيه خير للمصلحة العامة.

ثم تحدث مسؤول الشؤون البلدية والقروية في اقليم الجنوب محمد عواضة الذي قال انها "حركة اللبناني نحو الافضل، اننا نتوجه في حركة امل نحو تبني وصقل الخبرات على جميع المستويات الوطنية، وكذلك نتبنى الدفع باتجاه ما هو افضل على صعيد بناء الدولة والمؤسسات".

المولى

وكانت كلمة للمحافظ المولى قال فيها: "بعد الترحيب بالحضور وبإسم الجميع، نتمنى الشفاء العاجل لدولة الرئيس نبيه بري"، مضيفا "العمل النقابي يدخل في صلب عمل الانسان (لا يضيع حق وراءه مطالب) وفي الدول المتقدمة العمل النقابي للنقابيين فقط وليس تقييضه بحزب او تيار او بالعمل السياسي والمكتب العمالي في حركة امل ناشط منذ ان نشأ ومنذ بدايته وخاصة في زيادة عدد النقابات وحضورهم الدائم والفاعل في الشارع عند اي استحقاق يخص حقوق العمال، ونحن معكم في تحصيل حقوقكم"، وتوجه الى رؤساء البلديات وقال: "يجب ان تعملوا على نظام الموظفين في بلدياتكم وتنتهوا منه في اقصى سرعة لكي نستطيع ان نخلق فرص عمل جديدة".

ثم ابتدأت الورشة التدريبية حيث القى المحاضرة الأولى نقيب المحاسبين السابق الدكتور أمين صالح حول أصول المحاسبة في البلديات والاتحاد. والمحاضرة الثانية ألقاها رئيس الدائرة الفنية في وزارة الداخلية احمد رجب بعنوان "العمل المكتبي والاداري في البلديات".

وختاما حفل غداء على شرف المحاضرين والمشاركين في ورشة العمل.






تعليقات: