كندا مستمرة باستقبال اللاجئين بمعزل عن معتقداتهم

استقبلت كندا أكثر من 35 ألف لاجئ سوري
استقبلت كندا أكثر من 35 ألف لاجئ سوري


أكد رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، السبت، إرادة بلاده في استقبال اللاجئين "بمعزل عن معتقداتهم"، غداة قرار البيت الأبيض منع دخول مواطني 7 دول إسلامية أراضي الولايات المتحدة.

وقال ترودو في تغريدة على موقع تويتر: "إلى الذين يهربون من الاضطهاد والرعب والحرب، عليكم أن تعرفوا أن كندا ستستقبلكم بمعزل عن معتقداتكم"، وأضاف أن "التنوع يصنع قوتنا"، وكتب: "أهلا بكم في كندا".

ولم يعلق ترودو بشكل مباشر على القرار الأميركي، لكن تغريدته تأتي غداة توقيع الرئيس دونالد ترامب مرسوما يمنع مواطني 7 دول إسلامية (العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن) من دخول الولايات المتحدة.

وبرر ترامب هذا الإجراء بالرغبة في مكافحة "الإرهابيين المتطرفين".

ونشر تردودو على حسابه على تويتر صورة له خلال استقباله لاجئين سوريين في ديسمبر 2015، وكان رئيس الوزراء حرص حينذاك على أن يستقبل في المطار أول دفعة من اللاجئين السوريين في إطار جسر جوي نظمته السلطات.

ومنذ ذلك الحين استقبلت كندا أكثر من 35 ألف لاجئ سوري.

من جهتها، ذكرت شركة الطيران الكندية "ويستغت" أنها اضطرت لرفض صعود راكب متوجه إلى الولايات المتحدة، موضحة أنها ستعيد إلى الركاب المستهدفين بالقرار الأميركي ثمن بطاقاتهم.

أما شركة "آير كندا" فقالت إنها ستمتثل لقرار المنع وستتخلى عن المطالبة بتعويضات إلغاء رحلات من قبل ركاب أو ستعيد إلى المسافرين الذين لديهم بطاقات ومنعوا من السفر إلى الولايات المتحدة ثمن هذه البطاقات، لكنها أكدت أن ذلك لا يشمل سوى عدد قليل من المسافرين.

* المصدر: سكاي نيوز

موضوع ذات صلة: كيف تهاجر إلى كندا في 6 أشهر فقط؟!

تعليقات: