إبداع فني غير مسبوق في النبطية

جمعية ابداع والاكاديمية الكندية اللبنانية نظما سمبوزيوم المولد والميلاد بعنوان تراتي الضوء الذي شارك اكثر من 180 فنانا ورساما
جمعية ابداع والاكاديمية الكندية اللبنانية نظما سمبوزيوم المولد والميلاد بعنوان تراتي الضوء الذي شارك اكثر من 180 فنانا ورساما


احتفالا بالمولد النبوي الشريف والميلاد المجيد وبرعاية رئيس بلدية مدينة النبطية، الدكتور احمد كحيل، نظمت جمعية ابداع والاكاديمية الكندية اللبنانية سمبوزيوم المولد والميلاد بعنوان تراتي الضوء الذي شارك فيه اكثر من 180 فنانا ورساما في صلات الاكاديمية .

"اربع ساعات من الالوان والافكار والابتسامات كانت كافية لولادة لوحات الفرح والابتهاج بالعيدين الجميلين" هذا ما عبر عنه رئيس جمعية ابداع الشاعر علي عباس الذي اشرف مباشرة على فعاليات السمبوزيوم.. فيما كانت حيوية ونشاط مدير عام الاكاديمية الفنان هشام الطقش لافتاً في استيعاب الاعداد القادمة من مختلف المعاهد والمؤسسات التربوية، وقد ابدى سروره بهؤلاء الواعدين. وهذا ما أشار اليه الفنان برنار رنو الذي رسم لوحة المولد والميلاد.

وفي زيارته للمرسم قال الدكتور مصطفى بدر الدين، وهو المسؤول غن جمعية العمل البلدية في النبطية والجنوب: "اننا نعتز بهؤلاء المبدعين كونهم يعبرون عن حضارة وزوعي وثقافة هذه المنطقة التي قدمت التضحيات الجسام في مقاومة الاحتلال والاهمال وبارك لابداع نشاطاتها المميزة".

مع تناول طعام الغداء في الاكاديمية بإدارة الاستاذة فاطمة حيدر ، تجمع الفنانون والمشروفون والطلاب المشاركين في صالة العرض الرئيسية، بدأ حفل التكريم مع تقديم للاستاذ حسن كركي وتلاوة قرآنية من طالب في الاكاديمية فالنشيد الوطني اللبناني .

وكانت مشاركة وحضور خاصين لرئيس جمعية الخطاطين اللبنانين فايد شحادي الذي نوه بالمرسم ودقة التنظيم والادارة في هذا الجو البارد والعاصف .

واستهل توزيع الدروع والشهادات باحتفالية خاصة بميلاد كريمة الشهيد محمد علي وهب التي صادف عيد ميلادها المناسبتين المقدستين ..

وكان ابرز الحضور من الفنانين : برنارد رنو- إبتسام مصلح-أسراء شكر-أسيل قانصوة-أمل أيوب-أنس غندور-إيمان نابوش-باسم بلدي-بتول مشيمش-بشار سليمان-حسن خضرا-حسين يونس-دينا عبد القادر-رحاب غندور-رضا حوماني-زهراء أيوب-زهراء عميص-زهراء وهبي-سامر مبارك-سعيد زيدان-سلمان توبة-سليمان حاطوم-سيرين عبد الفتاح-عبد الله السيد- علي حوماني-علي علوش- فاتن دهيني- فاطمة أيوب- فاطمة حجازي- فدى يونس- فرح رمال- كوثر ناصر- لينا جوني- مجدي السيد- محمد حرب- محمد حوماني- محمود مصطفى- مريم ترحيني- منيفة سلوم- مهدي حوماني- مي جعفر- نور عليق- نور قبيسي- هادي شريم- هويدا ياسين اضافة المعاهد الفنية والتربوية ومنها : ثانوية عيسى بن مريم ، ثانوية المصطفى ، معهد الافاق ، معهد امجاد ، معهد الميادين ، ثانوية بلال فحص ، سي أي اس ، الاكاديمية الكندية اللبنانية وقد اشرف على المعاهد والمؤسسات كل من الاساتذة : صافي جوني ، فاتن دهيني، نضال الحاج، عيسى أبو هاشم، ندى شيت، حسن عليق، أماني عبد الرزاق، مريم فحص، نيفين شومان، هبة قانصو، دعاء مستراح وحطيط .

تابعت النشاط لجنة الاستقبال بإدارة فرح زين الدين ، خديجة وهب ، ملاك عقيل ، فاطمة غساني واشرااف وسام المقداد وصادق زراقط .

* تقرير: زهراء عياد

* تصوير: زينة ناصر الدين وسارة قعيق .














































تعليقات: