نادي شبيبة المرج أقام أمسية ميلادية في جديدة مرجعيون


أقام نادي شبيبة المرج مرجعيون امسية ميلادية في كاتدرائية مار بطرس للروم الملكيين الكاثوليك في جديدة مرجعيون، احيتها المرنمة كاتيا حرب وجوقتها، وقدمت تراتيل ميلادية، في حضور راعي أبرشية مرجعيون وبانياس وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك المتروبوليت جاورجيوس حداد، النائب البطريركي العام في دمشق المطران جوزيف العبسي، الأب فيليب العقل ممثلا متروبوليت صيدا وصور وتوابعهما للروم الأرثوذكس الياس الكفوري، نائب رئيس بلدية مرجعيون سري غلمية وفعاليات.

بداية، تحدث رئيس نادي شبيبة المرج مالك راشد وقال:"في زمن الميلاد، اخترنا ان نمجد يسوع سويا في كاتدرائية مار بطرس لرمزيتها التابعة لقيصرية فيليبوس بانياس وتوابعها، التي بناها يسوع المسيح عندما قال لبطرس انت الصخرة وعلى هذه الصخرة ابني كنيستي وابواب الجحيم لن تقوى عليها".

وأضاف:"هنا الانطلاقة من مقربة من كنيسة المهد حيث ولد المسيح في فلسطين المحتلة وخاصة انه وطأ بأقدامه ارض لبنان خاصة مرجعيون وقانا، ومن هنا نؤكد ان الرسالة المسيحية انطلقت من الشرق وستبقى رسالة سلام ومحبة. ونصلي ان نبقى في ارضنا لان جذورنا متجذرة هنا، فنحن نعتقد بالعيش الموحد الذي يجمع كل أبناء البلد".

ثم شرح حداد معنى الميلاد داعيا المؤمنين الى "زرع المحبة والتسامح والسلام في النفوس ليحل على الارض"، رافعا الصلاة "كي يولد نور الميلاد الطمأنينة في النفوس".

وفي الختام قدم رئيس النادي درعا تذكارية للمتروبوليت حداد.

















تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.