واتساب ستتوقف على هذه الأجهزة الهاتفية مع نهاية السنة


إذا كنت تستخدم هاتفاً ذكياً قديماً لبعث رسائل عن طريق خدمة "واتساب"، عليك قراءة هذا الخبر جيّداً. فلن يعود بالإمكان تشغيل خدمة "واتساب" عبر برامج "ويندوز" و"أندرويد" و"آبل" القديمة بحلول كانون الثاني المقبل، وعبر أجهزة "بلاكبيري" و"نوكيا" بحلول منتصف 2017. ذلك ان منصات التشغيل القديمة المستخدمة في الهواتف الذكية لم تعد قادرة على مواكبة أحدث المزايا التي تُطلقها خدمة "واتساب"، بحسب ما ورد في تدوينة صادرة عن التطبيق المملوك من "فايسبوك".

وقد جاء هذا الإعلان فيما يحتفل تطبيق "واتساب" بعيده السابع. فهذه الخدمة التي تلقى رواجاً واسعاً ويستخدمها الآن أكثر من مليار شخص حول العالم، أُطلِقت عام 2009، في الأيام الأولى لانطلاق خدمة App Store من "آبل"، عندما كانت سبعة من أصل عشرة هواتف ذكية مجهّزة بنظم تشغيلية تؤمّنها "بلاكبيري" و"نوكيا".

أما الآن فتطغى على سوق الهواتف الذكية نظم "غوغل" و"آبل" و"مايكروسوفت"، وكل النماذج الحديثة تقريباً تعمل حالياً بواسطة هذه المنصات التشغيلية.

وجاء في تدوينة شركة "واتساب": "فيما نتطلع إلى السنوات السبع المقبلة، نريد تركيز جهودنا على المنصات التشغيلية التي تستخدمها الأكثرية الساحقة من الأشخاص في هواتفها الذكية".

تشمل قائمة المنصات التي لن تعود صالحة لتشغيل خدمة واتساب بحلول نهاية العام: أندرويد 2.1، وأندرويد 2.2؛ وويندوز فون 7، وiPhone 3GS/iOS6.

تعليقات: