بالفيديو... كائنات بحرية غير مألوفة تمّ رصدها في أعماق المياه اللبنانية

نشر موقع "New Scientist " شريط فيديو لكائنات غريبة تمّ رصدها في أعماق البحر الأبيض المتوسط وتحديداً في المياه اللبنانية من خلال غواصة أُُنزلت إلى عمق أكثر من كيلومتر.

ووفق المعلومات التي نشرها الموقع، أثارت هذه الكائنات دهشة فريق العمل التابع لمنظمة Oceana الدولية خلال بحثه الأخير الذي امتدّ شهراً كاملاً وسمح باكتشاف كائنات بحرية فريدة من نوعها ، منها نوع جديد من سمك القرش يبلغ طوله عشرين سنتيمتر.

كما رصد الفريق أيضاً أسماك معروفة بـ lionfish و rabbitfish التي تعيش عادةً في مياه البحر الأحمر والتي من المحتمل أنّها وصلت إلى البحر المتوسط من خلال السفن القادمة عبر قناة السويس.

من جهته، كشف مدير الأبحاث ريكاردو أغيلار أنّ هذه المنطقة من المحيط الأطلسي لم يتمّ اكتشافها بشكل كامل بعد وأنّ الكائنات التي رُصدت والتي فاق عددها المئتي نوع، كائنات غير مألوفة ما جعل عملية البحث أكثر تشويقاً ومتعة.

وتابع أغيلار أنّه لم يكشف حتى الساعة سبب وجود هذه الكائنات في مياه البحر المتوسط وكيفية وصولها إليها، مشيراً إلى احتمال وجودها منذ القدم من دون أن يكتشفها أحد من قبل.

وتطرق أغيلار إلى مشكلة تتفاقم وتتمثل بتأثير هذه الكائنات على الثروة النباتية، إذ أنّ بعضها يأكل أطناناً عدّة من الطحالب والنباتات ما أدى إلى زوال العديد منها.

* المصدر: "New Scientist"

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.