حكومة المحاصصة ‎

دولة الرئيس سعد الحريري،

تأخير الإعلان عن تشكيل الحكومة ليس في صالحك، الظرف اعادك لتولي مهام رئاسة الحكومة.. استغل هذا الظرف وإلا ستسقط. 

المحاصصة سبب كل بلاء وسبب كل مصيبة ، وهي القنبلة الذرية التي ضربت لبنان كما قنبلة هيروشيما، واذا بقيت في دوامة من عدم اتخاذ القرار المناسب ولصالح الشعب سوف تخسر هذه الفرصة حتى ولو شكلت الحكومة ، لأنها ستولد يتيمة كما الطائف ولد يتيماً ، ولم ينفذ منه سوى التفرقة بين اللبنانيين،  بتكريس الطائفية للرئاسات الثلاث ، هذا كل ما أنتجه الطائف، وحكومتك المحاصصة ستعلن ولن تفعل شيئاً سوى الإعلان عن التشكيلة . 

في أوائل الإستقلال كانت تؤلف الحكومة ، ويطلق عليها حكومة انتقالية لأنها ستشرف على الإنتخابات النيابية ، وكانت تشكل قبل أربعة أشهر من يوم الإقتراع ، وتقوم بنقل المسؤولين في قوى الأمن من اماكنهم حتى لا يؤثروا على الناخبين لصالح المرشح فلان ... 

حتى تتخلص من المحاصصة ، قدم الى فخامة رئيس الجمهورية التشكيلة من اربع وزراء بما فيه الرئيس ، اي واحد سني وآخر شيعي وواحد ماروني وآخر روم ، واعتبرها حكومة انتقالية للإشراف على الإنتخابات ، وهذه هي فعلاً مهمة حكومة المحاصصة ، لأنها لا تستطيع ان تفعل شيئاً في الآشهر القليلة الباقية ليوم الإقتراع ، وبالتالي لا تستطيع " تشيل الزير من البير " 

نتمنى لك التوفيق . 

* الحاج صبحي القاعوري - الكويت

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.