أحمد الحريري جال في قرى وبلدات العرقوب

لقاء لأحمد الحريري في بلدية شبعا
لقاء لأحمد الحريري في بلدية شبعا


العرقوب/

دعا الامين العام لتيار المستقبل احمد الحريري، الى اجراء الانتخابات النيابية في موعدها سواء باعتماد قانون جديد او الحالي مشيرا الى ان المواطنين قد اعطوا آخر فرصة للسياسيين والا سيكون لهم رأي آخر في الانتخابات النيابية المقبلة.

كلام احمد الحريري ورد خلال جولة قام بها على رأس وفد من تيار المستقبل الى شبعا وقرى العرقوب في قضاء حاصبيا، استهلها بزيارة الى بلدة الهبارية، حيث كان في استقباله رئيس اتحاد بلديات العرقوب ورئيس بلدية شبعا الحاج محمد صعب الذي رحب به بحضور حشد من رؤساء بلديات الاتحاد وفاعليات ومناصرين للتيار، على وقع زغاريد النسوة ونثر الورود والارز ونحر الخراف.ثم انتقل الى مقر اتحاد البلديات، حيث القى كلمة تحدث فيها عن المساعي التي قام بها الرئيس سعد الحريري والمبادرات التي اطلقها بهدف الوحدة الوطنية وقال: "اردنا لهذا الزيارة ان تتزامن مع عيد الاستقلال لما لهذه المنطقة من دور في انجاز الاستقلال. منذ اشهر كان الوضع مختلفا وكان البلد امام حائط مسدود وكان خوف من ان ينزلق كما حصل في سوريا والعراق واليمن والمواطنون بحال يأس ويفكرون بالهجرة ومنهم من هاجر".

واشار الحريري الى ان المبادرة الاخيرة للرئيس سعد الحريري جاءت لاعادة العجلة للدولة وهي ليست وليدة ساعتها بل بدأت من امام المحكمة الدولية حين مدّ اليد للجميع ودعا الى تأليف حكومة وحدة وطنية، لافتاً الى انه بعد فشل مبادرات عديدة وامام الخطر الداهم الذي يهدد البلد كله في ظل غياب المؤسسات، جاءت المبادرة الاخيرة لاعادة العجلة للدولة وقال: "لا يطلب المواطنون من هذه الحكومة لبن العصفور انما الناء والكهرباء والاتصالات وخلق فرص عمل. انها اليوم فرصة نادرة لانطلاقة العهد الجديد بعد انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل الحكومة واصبح الجميع امام مسؤولياته".

ثم القى رئيس بلدية الهبارية احمد بركات كلمة بإسم الاتحاد، هنأ فيها الرئيس الحريري بتكليفه تشكيل الحكومة وقال: "نرحب بكم في منطقة العوقوب، ارض المقاومة الحقيقية التي احبتكم دون منة او مقابل. حضوركم الى العرقوب المهمل كي لا اقول المحارب تاريخيا يعيده الى حضن الوطن و الذي يفتقر الى ابسط قواعد البنى التحتية على اختلافها. بعد تقاطر السوريين الينا تضاعفت معاناتنا حيث اصبح عددهم يساوي عدد المقيمين من اهلنا ولا من يسأل".

وطالب بركات بتأمين فرص عمل واقامة مشاريع انتاجية وتنموية ومساعدة ابناء المنطقة في الانخراط في الوظائف العسكرية والجمعيات والمؤسسات غير الحكومية".

شبعا

ثم انتقل الحريري الى مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في شبعا، حيث

استقبله رئيس مجلس ادارة المستشفى عبد الحكيم العبدالله والطاقم الطبي من أطباء وممرضين وممرضات بحضور رئيس بلدية شبعا محمد صعب، وبعد جولة في ارجاء المستشفى، استمع الى شرح حول وضع المستشفى الذي قام بافتتاحه منذ حوالى الشهرين، سفير الامارات في لبنان، طالبين منه العمل من اجل البدء بتشغيله فعليا ".

المحطة الثالثة للحريري كانت في دارة مفتي حاصبيا ومرجعيون القاضي الشيخ حسن دلي، الذي رحب بزيارة الحريري الى منطقة شبعا والعرقوب.

بعدها انتقل الحريري الى مبنى القصر البلدي في شبعا حيث أعد له استقبالا حاشدا على وقع الزفة الشعبية ونثر الورود والارز ونحر الخراف والتلويح بالاعلام اللبنانية ورايات تيار المستقبل.

وتحدث بالمناسبة رئيس بلدية شبعا الذي رحب بأحمد الحريري والوفد المرافق متوجها بحديثه الى الرئيس المكلف سعد الحريري وقال:نحن معك دولة الرئيس ونوافقك الرأي بالاستمرار في تشجيع كل الحوارات لكونها حاجة وطنية لانقاذ لبنان وحمارة العمل الحكومي وتدعيم الوصع الامني على امل ان تصل في خواتيمها تلى تشكيل حكومة وحدة وطنية جامعة وقادرة على اعادة ثقة المواطن اللبناني بدولته في اقرب فرصة ممكنة. وختم كلمته مطالبا الشيخ سعد بزيارة الى شبعا والعرقوب للقاء محبيه واهله الاحباء والاوفياء له ولمسيرة والده الشهيد رفيق الحريري".

كما كانت كلمة في الانماء للحريري قال فيها: على الدولة عندما تعد ان تنفذ مشاريع في قرى العرقوب وإلا ان تقول للمواطنين انها غير قادة على ذلك؛ مشيرا الى ان لولا صمود البلديات في المنطقة لما كان انماء او اية مشاريع في مواجهة مؤسسات الدولة المعطلة ".

بعد ذلك توجه الحريري الى جامع عمر الفاروق في وسط البلدة لاداء صلاة الجمعة. وبعدها أولم رئيس اتحاد بلديات العرقوب، رئيس بلدية شبعا الحاج محمد صعب على شرف الامين العام لتيار المستقبل والوفد المرافق في دارته في شبعا بحضور النائب قاسم هاشم والفاعليات والمفتي حسن دلي ورجال دين وممثلي الاجهزة الامنية في المنطقة ومدعوين، تخلله تقديم رئيس البلدية صعب درعا تذكاريا الى الحريري وفاء وتقديرا لزيارته.

استقبال اهالي الهبارية  لأحمد الحريري
استقبال اهالي الهبارية لأحمد الحريري


لقاء أحمد الحريري مع رؤساء بلديات اتحاد العرقوب
لقاء أحمد الحريري مع رؤساء بلديات اتحاد العرقوب


رئيس اتحاد بلديات العرقوب ورئيس بلدية شبعا الحاج محمد صعب يقدم درعا تذكاريا لأحمد الحريري
رئيس اتحاد بلديات العرقوب ورئيس بلدية شبعا الحاج محمد صعب يقدم درعا تذكاريا لأحمد الحريري


تعليقات: