فياض في يوم الشهيد: سنعمل لتبصر الحكومة النور بسرعة


أقام "حزب الله"، لمناسبة يوم الشهيد، مراسم تكريمية في أماكن العمليات الاستشهادية التي نفذتها المقاومة ضد أهداف للعدو الصهيوني خلال فترة احتلاله لبنان، في حضور عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب الدكتور علي فياض وقيادات من الحزب وعدد من العلماء والفاعليات وعوائل الشهداء.

بداية الجولة كانت في مكان العملية الاستشهادية التي نفذها الشهيد عبدالله عطوي في بلدة كفركلا الجنوبية بالقرب من بوابة فاطمة، حيث وضع فياض إكليلا أمام النصب التذكاري للشهيد عطوي قبل أن تؤدي ثلة من مجاهدي المقاومة قسم العهد والولاء بالسير على نهج الشهداء.

وتوجه الجميع إلى نصب شهداء عملية مرجعيون حيث أقيمت مراسم تكريمية للشهداء الأربعة، ووضع إكليل أمام النصب التذكاري لهم قبل أن تؤدي ثلة من مجاهدي المقاومة قسم العهد والولاء بالسير على نهج الشهداء.

بعد ذلك توجه الجميع إلى مكان عملية الاستشهادي عمار حمود في بلدة القليعة، ثم إلى نصب الاستشهادي هيثم صبحي دبوق والشهيد الحي محمد عبدالأمير حميد بالقرب من جسر الخردلي، لينتقلوا بعدها إلى مكان عملية الاستشهادي الشيخ أسعد حسين برو في بلدة برج الملوك، لتختتم بعدها الجولة في مكان عملية الاستشهادي عامر كلاكش عند مدخل بلدة الخيام مقابل بوابة المطلة، حيث أقيمت مراسم تكريمية للشهيد ووضعت أكاليل من الزهر أمام النصوب التذكارية لهم.

وأكد فياض أن "من حق المقاومة أن تمضي قدما في مراكمة قدراتها في سبيل الدفاع عن هذا الوطن، وفي سبيل تأكيد معادلة الردع والتوازن مع العدو الإسرائيلي ومجابهة أي خطر تكفيري أو غيره يتهدد أمن ووحدة واستقرار هذا البلد، وعليه فإن المقاومة لا يشغلها شاغل عن استعداداتها التي تراكمها يوما بعد يوم في سبيل أن تكون جاهزة لمواجهة العدو الإسرائيلي".

وقال: "نريد تشكيل الحكومة بأسرع وقت لكي تنهض بالأعباء التي يحتاجها الوطن والمواطنون، ونريد أن نمضي قدما في معالجة كل المشاكل التي يعاني منها اللبنانيون، وأن نمضي معا في سبيل تكريس وتعميق وحدتنا الوطنية التي تشكل ركيزة أساسية في بناء حاضر ومستقبل هذا البلد".

أضاف: "ليس هناك من تعقيدات جوهرية تحول دون أن تتشكل هذه الحكومة، بل إن التعقيدات القائمة هي طبيعية إلى حد ما، وعليه فإننا سنبذل جهدا مع حلفائنا في سبيل أن تبصر هذه الحكومة النور في أسرع وقت، وأن تكون جامعة بحيث تنطبق عليها فعلا حكومة وحدة ووفاق وطني، لأن المرحلة المقبلة تحتاج إلى هذا الصنف من الحكومات تكون قادرة وفاعلة وجامعة لكي نمضي في الزخم ذاته الذي توفر في انتخابات رئاسة الجمهورية".

وختم: "موقفنا تجاه تشكيل الحكومة هو موقف من يسعى إلى تسهيل التشكيلة والتعاطي بإيجابية وبطريقة بناءة".

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.