نجاة سائق على طريق كفركلا - العديسة بعد تعرضه لاطلاق نار من العدو

جندي اسرائيلي صوب بندقيته باتجاه الاراضي اللبنانية
جندي اسرائيلي صوب بندقيته باتجاه الاراضي اللبنانية


الحدود الجنوبية/

استنفار للعدو داخل بساتين مستعمرة المطلة ومراقبة ودوريات من اليونيفيل

نجا، ظهراليوم، سائق سيارة رابيد من التابعية السورية يدعى عبد الرزاق يونس جوجا، باعجوبة جراء تعرضه لاطلاق نار من الجانب العدو الاسرائيلي على طريق عام كفركلا - العديسة الحدودي.

وفي التفاصيل ان جنود العدو وجهوا نيران اسلحتهم الرشاشة باتجاه الاراضي اللبنانية على خلفية ما زعمته وسائل إعلام عن اصابة جندي اسرائيلي بطلق ناري مجهول المصدر قرب الحدود مع لبنان، وقد أدى اطلاق النار الى إصابة السيارة التي يقودها عبد الرزاق وبجانبه صبي، والذي يعمل سائقا لدى المواطن المواطن علي احمد مرعي رمال من بلدة العديسة – قضاء مرجعيون، بطلقتين بينما كان يعبر طريق كفركلا باتجاه العديسة.

وللحال سُجّل استنفار لجيش العدو الذي استقدم آليات عسكرية مؤللة ونشر جنوده داخل بساتين مستعمرة المطلة بمحاذاة السياج التقني مقابل طريق عام كفركلا الحدودي، كما سيّر دوريات عسكرية على طول الخط الحدودي من مستعمرة مسكفعام الى محيط موقع جدار فاطمة الاسمنتي.

في وقت حضرت من الجانب اللبناني، دورية لارتباط اليونيفيل وراقبت ما يجري في الجانب الاخر من الحدود، كما سير ت قوات اليونيفل دوريات بالتنسيق مع الجيش اللبناني على طول الخط الازرق الممتد من العديسة حتى سهل مرجعيون مرورا بمحاذاة الجدار.

اليونيفيل

الى ذلك، ردت اليونيفيل على بعض التقارير الإعلامية التي تحدثت عن حادث إطلاق النار على الخط الأزرق:

"تلقت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) اليوم معلومات من الجيش الاسرائيلي تفيد أن جنديا إسرائيليا أصيب في محيط منطقة كفركلا/ المطلة جنوب الخط الأزرق باطلاق نار من سلاح خفيف مصدره محيط كفر كلا على الجانب اللبناني. كما أبلغنا الجيش الإسرائيلي أنه ردّ على اطلاق النار.هذا وبدأ رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء مايكل بيري اتصالات مباشرة مع الأطراف للمساعدة في السيطرة على الوضع ومنع مزيد من التصعيد. وحثّ اللواء بيري كلا الجانبين على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.وقد تم نشر عناصر اليونيفيل في المنطقة الواقعة شمال الخط الأزرق، وبالتنسيق مع القوات المسلحة اللبنانية فتحت اليونيفيل تحقيقا للتأكد من ملابسات الحادث على الخط الأزرق".

سيارة الرابيد التي تعرضت لاطلاق نار معادية
سيارة الرابيد التي تعرضت لاطلاق نار معادية


مراقبة من اليونيفيل لما جرى
مراقبة من اليونيفيل لما جرى




استنفار للعدو عند الحدود
استنفار للعدو عند الحدود


تعليقات: