أمطار غزيرة مرتقبة نهاية الأسبوع القادم


أوّل منخفض جويّ يُطلّ على لبنان الأحد.. وهذا موعد الثلوج!

24

OCTOBER

2016

View Gallery

A

+

A

-

Print

Email

Share

تسيطر حاليًا، منطقة من الضغط الجوّي المرتفع على الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسّط، يتخللّها طقس غائم وخريفيّ مع استقرار بدرجات الحرارة التي ستعود وترتفع يومي الأربعاء والخميس بمعدل 3 درجات مئويّة.

في المقابل، سوف تؤدي الغيوم العابرة فوق لبنان الى تساقط امطار خفيفة محليّة، غير أن المناطق البقاعية والجبلية ستكون على موعد مع امطار أشد غزارة يوم الجمعة بسبب تمدّد غيوم ركامية من سيناء باتجاه فلسطين وغربي الأردن وسوريا والبقاع، وفق ما ذكر الاب ايلي خنيصر المتخصص باحوال الطقس، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

من جهة أخرى، يتجه اوّل منخفض جوّي ماطر بغزارة مع عواصف رعدية، من شمال افريقيا نحو جنوب شرقي تركيا ولبنان. وفي حال تابع سيره بالوتيرة ذاتها، سيحمل الخيرات يومي الأحد والإثنين.

أمطار هذا المنخفض ستكون شاملة على كل الأراضي اللبنانية، فنودّع شهر تشرين الأول ونستقبل تشرين الثاني مع الامطار في عيد جميع القديسين.

كما أنه من المتوقع أن تهطل الثلوج على الجبال على ارتفاع 2600 متر، فتتكلل لأول مرة هذه السنة، الجبال اللبنانية بالابيض، جراء الرياح القطبية التي ستضرب تركيا نهاية الاسبوع، إن تابع المنخفض مسارة بالشكل ذاته.

وكانت توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا الثلاثاء غائما جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة وانخفاض تدريجي بنسبة الرطوبة.

تعليقات: