اليونيفيل اطلقت دورة لتعلم اللغة الاسبانية في مرجعيون


افتتح قائد القطاع الشرقي في "اليونيفيل" الجنرال الفريدو بيريث دي اغوادو، دورات اللغة الاسبانية في منطقة عمل الكتيبة في مرجعيون، باحتفال أقيم في مدرسة راهبات القلبين الاقدسين في جديدة مرجعيون، شارك فيه الملحق العسكري العقيد ريكاردو باردو، مسؤول قسم الدراسات في معهد الثربانتس انطونيو خورادو اثيتونو، قائد الكتيبة المقدم خوسيه ميغيل روميرو، رئيس البلدية أمال الحوراني، مديرة المدرسة الأخت لبيبة مبارك ومدراء مدارس وفاعليات دينية وعسكرية وتلامذة.

بعد الاناشيد الوطنية، وكلمة ترحيبية لمسؤول وحدة التعاون المدني والعسكري في القطاع الشرقي المقدم اغناثيو فيليغروسو، شكرت مبارك اليونيفيل على ما تقوم به والكتيبة الاسبانية على تعليم اللغة، وقالت: "نؤمن بأن للغة أهمية كبيرة وهي صلة الوصل بين الشعوب وتساهم بالتطور والانفتاح والتواصل، وهذا الامر غنى لأولادنا ولمستقبلهم".

واضافت: "اللغة الاسبانية من اهم اللغات المحكية في العالم، وهي فرصة لنا كي نتواصل مع عناصر الكتيبة الاسبانية الموجودة هنا".

بدوره شكر بيريث دي اغوادو اهتمام ابناء المنطقة بتعلم اللغة الاسبانية، معتبرا ان هذا "الامر مهم من اجل التطور وفتح آفاق جديدة وأعلن رسميا افتتاح البرنامج لهذا العام".

وقدم المسؤول عن البرنامج المقدم ارتورو ثافالا نبذة عن تاريخ اللغة الاسبانية، كما قدم عدد من التلامذة قراءات من كتاب "دون كيشوت" للكاتب ميغيل دي ثربانتس كذلك من كتاب لأمين معلوف.

وتسلم الطلاب كتاب اللغة الاسبانية وتلا ذلك تقديم درع شكر وتقدير من مبارك لبيريث دي اغوادو.

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.