رابطة الثانوي في محافظة النبطية: لرفع الغبن عن الناجحين


وطنية - عقدت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي، فرع الجنوب، اجتماعا في ثانوية الصرفند الرسمية، برئاسة مقرر الفرع حيدر خليفة، وحضور الاعضاء بناء على الدعوة الموجهة من الهيئة الادارية.

وتوافق المجتمعون على "التأييد المطلق لكافة مواقف الهيئة الادارية للرابطة المدافعة الاولى والاخيرة عن التعليم الثانوي، واعتبار هذه الرابطة هي الشعلة المضيئة في ظلمات هذا الوطن، وحجر الاساس في العمل النقابي على صعيد لبنان".

ووجهوا التحية "للهيئة الادارية ومكاتب الفروع على الانجازات، التي تحققت على الرغم من الظروف الصعبة، التي يمر فيها البلد، من تعطيل للمؤسسات وغياب التشريع، لا سيما في ما يخص انجاز امتحانات مجلس الخدمة المدنية، وتقديمات تعاونية موظفي الدولة، والسعي الدائم إلى إقرار القوانين الكفيلة بالحفاظ على حقوق وموقع أستاذ التعليم الثانوي".

وطلبوا من وزير التربية والتعليم العالي إلياس بو صعب "السير قدما والتواصل مع كافة الكتل النيابية، لإقرار مشروع القانون الخاص بالتعليم الثانوي، الذي يعيد بعضا من المكتسبات والحقوق التي ضاعت. والإسراع بإلحاق الاساتذة الناجحين في كلية التربية، وإعادة دراسة توزيعهم على الثانويات، بعيدا عن العشوائية الحاصلة، بحيث لحق في بعض الثانويات فوق الحاجة وفي أخرى أقل من الحاجة".

ودعوا مجلس الوزراء إلى "رفع الغبن الذي أصاب الناجحين في محافظة النبطية، كونهم حاجة ملحة، وليس فائضا، وتكليف لجنة من الوزارة وبمشاركة مديرية التعليم الثانوي بدراسة موضوعية للحاجات".

وفوض الفرع الهيئة الإدارية ب"إتخاذ كافة القرارت التصعيدية، وذلك للمطالبة بإقرار الحقوق التي تحفظ موقع الاستاذ الثانوي".

تعليقات: