انفجار لغم أرضي في آلية للوحدة الاسبانية في خراج ابل السقي

إنفجار لغم ضد الاليات بعربة مدرعة للوحدة الاسبانية
إنفجار لغم ضد الاليات بعربة مدرعة للوحدة الاسبانية


مرجعيون/

لجنة مشتركة من الجيش واليونيفيل عاينت المكان لكشف ملابسات الحادث

انفجر لغم ارضي ضد الآليات قديم العهد، عند الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم، بدورية للوحدة الاسبانية العاملة في قوات اليونيفيل في محلة التل في خراج بلدة ابل السقي – قضاء مرجعيون، التي تعرف بكثرة الالغام فيها، دون وقوع إصابات بين افراد الدورية الخمسة، في حين تضررت الآلية العسكرية .

وللحال حضرت دورية من الجيش اللبناني وفرضت طوقا أمنيا في في محيط مكان الحادث، كما حضر قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال الفريدو دي أغوادو وكبار ضباط الوحدة الاسبانية للاطلاع على ما جرى ، في وقت نشرت القوات الدولية آلياتها العسكرية على طول الطريق المؤدي الى المكان.

وحضرت كاسحة الغام تابعة للكتيبة الاسبانية وعدد كبير من الآليات العسكرية للبحث عن الغام أخرى . وتولى فريق مشترك من "اليونيفيل" والجيش اللبناني ومراقبي فريق الهدنة الدوليين إجراء تحقيق ميداني في مكان الانفجار لكشف ملابسات الحادث .

إشارة الى ان دورية للوحدة الاسبانية من فرقة المظليين، كانت قد تعرضت لحادث تفجير عربتهم المصفحة بعملية إرهابية في سهل مرجعيون، قرب نبع "الدردارة" غربي بلدة الخيام، بتاريخ 24 حزيران من العام 2007 ما ادى انذاك الى استشهاد كامل عناصر الدورية وعددهم ستة جنود.

الالية الاسبانية المتضررة جراء انفجار لغم ارضي
الالية الاسبانية المتضررة جراء انفجار لغم ارضي






تعليقات: