دير ميماس تكرّم طلابها الناجحين

دير ميماس:

كرّمت بلدية دير ميماس وجمعية اغصان، الطلاب الناجحين في الامتحانات الرسمية للعام 2016 وذلك خلال احتفال اقيم في قاعة البلدة بحضور رئيس البلدية د.جورج نكد، ممثل رئيس جمعية اغصان د. كامل مرقص السيد سعد سعد، السيدة فيوليت بولس، اعضاء المجلس البلدي والجمعية، الطلاب المكرمون وذويهم، وحشد من ابناء البلدة والجوار.

بداية النشيد الوطني اللبناني ثم كلمة لعريف الحفل م. مرهج شما قال فيها :" لعل في وجودنا في هذه الامسية، مدلولات ذات قيمة كبرى، فهذا التواجد يحمل في حقيقته، أدراكا لحقيقة موقف اهل بلدتنا من العلم واصرارهم على متابعة هذا النمو العلمي والثقافي من خلال ابنائهم، الذين نجتمع اليوم لنكرمهم بنجاحهم، ونحن نلتقي اليوم لنقول أن اهل دير ميماس كانوا ولا زالوا في خضم معركة المعرفة والثقافة، لنثبت ومن خلالهم اننا أوفياء لتراب وعطر بلدتنا الحبيبة.

بعد ذلك رحب رئيس المجلس البلدي بالحضور وقال:" اجتمعنا اليوم لكي نفرح بأبنائنا ونكرمهم مؤكدين على استمرار البلدية في تقديم كل الدعم اللازم للطلاب حتى يتمكنوا من تحقيق احلامهم في بناء مستقبل تفتخر بهم بلدتهم ومجتمهم ووطنهم، وشكر نكد كل من ساهم في الدعم المادي للطلاب المتفوقين ولا سيما جمعية اغصان والسيدة فيوليت بولس.

وكانت كلمة لجمعية اغصان القاها السيد سعد قال فيها:" يشرفني ان أقف اليوم بينكم باسمي وبإسم جمعية أغصان رئيساً وأعضاءً لنشارك مع بلدية التوافق في هذا الاحتفال ونقول انهم البراعم التي تتفتح على طريق الحياة، وها هم أبناء ديرميماس يسيرون على خطى السلف نحو العلى والارتقاء لبلوغ المراتب العالية، إنكم تجسدون سيرورة الحياة في التقدم الى الأمام ، واحتفالنا بكم ومعكم ليس سوى محطة صغيرة لنقول لكم ولاهلكهم الذين يفرحون بكم بوركتم وليس لنا الا ان نشجعكم آملين ان نحتفل معاً بتخرجكم من الجامعات بأعلى المراتب العلمية

والقت بعده الطالبة كارين عودة كلمة باسم المكرمين قالت فيها:" يشرفني ان اقف بين رفاق لي يحصدون ثمرة اتعابهم وجهودهم لهذا النجاح الباهر الذي حققوه، واريد ان اشكر المجلس البلدي وجمعية اغصان على هذه المبادرة الثقافية التي اشتهرت بها هذه البلدة العريقة والتي برز من ابنائها اساتذة كبار في جميع الميادين الثقافية والادبية. فالثقافة ليست غريبة عن بلدتي الحبيبة، اذ انها منذ زمن بلدة العلم والثقافة والتفوق فهي منارة علمية في بيئتها وفي الوطن ككل.

واضافت عودة": نعاهد اليوم بلدتنا الشامخة باننا سنستمر قدما في إعلاء شأنها وجعلها علامة مميزة على جبين هذا الوطن العزيز. ونحن نفتخر بانتمائنا إلى دير ميماس التي يرتفع اسمها اكثر فاكثر بتفوق ابنائها واتحادهم وتضامنهم ومحبتهم لبعضهم البعض ولجيرانهم من كل الطوائف والمذاهب.

وختاما قدم الدكتور نكد والسيدة هلون الحاصباني عن جمعية اغصان دروعا تكريمية على الطلاب ومنح مادية على المتفوقين، ثم حفل كوكتيل.

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.