احتفال في الخيام بذكرى تغييب الصدر بمشاركة الوزير خليل ونواب

احتفال في الخيام بذكرى مرور 38 سنة على اختفاء الامام الصدر
احتفال في الخيام بذكرى مرور 38 سنة على اختفاء الامام الصدر


إتّهم عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض، ان تيار المستقبل يعرقل التوصل إلى اقرار قانون انتخابي جديد، مشددا على تمسك الحزب بالحوار الوطني وبقانون النسبية الكاملة والاستمرار في فتح الباب لمناقشة افكار الاخرين في هذا الخصوص.

كلام النائب فياض، ورد خلال احتفال أقامته بلدية بلدة الخيام في قضاء مرجعيون، في الذكرى 38 لتغييب الامام الصدر ورفيقيه، وذلك في الحسينية، بحضور وزير المالية علي حسن خليل، النائب الدكتور قاسم هاشم، مفتي الخيام ومرجعيون الجعفري الشيخ عبد الحسين العبدالله، رجال دين وأئمة ومشايخ، وحشد من الاهالي والفاعليات النسائية .

بعد قراءة آيات من القرآن الكريم، ثم النشيد الوطني، القى النائب فياض كلمة بالمناسبة، قال فيها:" نحتاج في هذه المناسبة إلى ان نؤكد على اهمية الحوار، الذي يسير احيانا ببطئ من حيث الانتاجية ومعقدا من حيث المسار، وعلى الرغم من كل ذلك نحن نتمسك بالحوار الوطني كإطار لمعالجة الخلافات السياسية العالقة بين اللبنانيين، ولا سبيل أخر لمعالجة هذه المشاكل.

أضاف:" وفيما يتعلق بطاولة الحوار الوطني التي ستنعقد يوم الاثنين المقبل في الخامس من هذا الشهر من المفترض قال فياض يجب ان نستكمل الحوار حول القانون الانتخابي، وان نقوم بتشكيل لجنة تتولى متابعة ومناقشة بعض البنود الاصلاحية التي سبق ان نوقشت، واريد ان اقول في هذا الخصوص نحن كنا دائما نؤكد اننا مع النسبية الكاملة فيما يتعلق بالقانون الانتخابي وعلى الرغم من ذلك كنا دائما في موقع من هو على استعداد ليستمع لافكار الاخرين، تمسكنا بالنسبية الكاملة وفتحنا المجال بايجابية بناءة للتواصل والحوار والنقاش مع كل الافكار التي طرحها الاخرون، نحن لا زلنا في هذه الموقع، ونحن على استعداد لان نتعاطى بايجابية لكي نستمع لاي فكرة بناءة توثق صحة وعدالة وفعالية التمثيل.

ولفت فياض الى ان "المشكلة في القانون الانتخابي هي ليست عند حركة امل ولا عند حزب الله ولا عند التيار الوطني الحر، المشكلة هي عند تيار المستقبل، وعندما يخرج تيار المستقبل من حساباته الفئوية إلى حساباته الوطنية فيما يتعلق بقانون الانتخاب عندها تولد لحظة الحل السياسي لهذا القانون، وهذا الامر من شأنه ان يفتح الباب على تداعيات ايجابية تترك تأثيراتها الايجابية على كل الملفات الاخرى. نحن ندعو إلى استغلال الفرصة التي سيوفرها انعقاد طاولة الحوار الوطني بعد يومين لكي نسعى ما امكن بكل جدية واخلاص كي نقترب باتجاه معالجة مشكلة القانون الانتخابي."

النائب علي فياض متحدثا في الخيام: تيار المستقبل يعرقل التوصل إلى اقرار قانون انتخابي جديد
النائب علي فياض متحدثا في الخيام: تيار المستقبل يعرقل التوصل إلى اقرار قانون انتخابي جديد


تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.