تعرفوا على الفتاة المنقبة التي تعزف في حفلات \"الروك\" الصاخبة


يتساءل رواد الإنترنت وعشاق الغيتار وموسيقى "الروك آند رول" تحديدا، عن هوية عازفة موهوبة، تلهب الحفلات الصاخبة بشوارع وقاعات البرازيل مرتدية النقاب الإسلامي.

تثير عازفة غيتار برازيلية تدعى جيزيل ماري روخا (42 عاما) اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، من محبي الموسيقى الصاخبة ووسائل الإعلام الأمريكية والأوروبية منها، على اعتبار أنها موسيقية غير عادية، ليس لأنها تجيد العزف على الغيتار الإلكتروني وحسب، بل ولأنها تعتلي مسارح موسيقى "الروك آند رول" الصاخبة مرتدية النقاب الإسلامي، ولا يظهر منها سوى عيناها الزرقاوان وبعض رسوم الحناء التي تزين يداها وتظهر عندما تخلع قفازيها.

قصة جيزيل ماري روخا مع موسيقى الروك قديمة تعود إلى سنوات صغرها في البرازيل وتحمل لمسة عائلية لأن فرقتها الموسيقية تتكون من أشقائها الثلاثة.

فهذه العازفة صاحبة الـ42 عاما تنحدر من عائلة ألمانية كاثوليكية مهاجرة، اعتنقت الإسلام بعد وفاة والدها في 2009، ومنذ ذلك الوقت تتمسك بالنقاب في حياتها اليومية وخلال حفلاتها، لتصنع صورا يمتزج فيها الأسود القاتم لنقابها مع حركاتها المتسارعة التي يفرضها نوع الموسيقى التي تؤديها، ليزيدها تناقضا غيتارها الأسود الذي تحمله وتزينه نقاط وردية تظهر من بعيد.

France24

تعليقات: