عناصر الدفاع المدني ينهون اعتصامهم عند الحدود

 خلال تفكيك الخيم (طارق ابو حمدان)
خلال تفكيك الخيم (طارق ابو حمدان)


انهى متطوعو الدفاع المدني،الرابضين عند الخط الحدودي مع العدوالصهيوني منذ حوالي اسبوعين،اعتصامهم وعملوا على تفكيك الخيم،والعودة الى مراكزهم ومنازلهم، على امل ان تستجيب الجهات المعنيه لمطالبهم المحقة والمزمنة،عبر اصدار مراسيم تثبيتهم في فترة قريبة.

تعليق الأعتصام جاء بعد لقاء للجنة تمثلهم، برئيس مجلس النواب نبيه بري وحضور النائب قاسم هاشم،بحيث وعد الرئيس بري كما قال الكابتن يوسف الملاح ،باتخاذ كل التدابير الآلية لتحقيق مطالبهم المحقة،ومتابعته لهذا الموضوع شخصيا،متمنيا علينا تعليق الأعتصام،وامام هذا الوعد ولثقتنا الكبيرة بالرئيس بري قررنا تفكيك الخيم،على امل حصولنا على حقوقنا كاملة،وبالمناسبة ،شكر الملاح كافة الجهات الحزبية والسياسية والأحتضان الشعبي لهم طيلة مكوثهم عند هذا الخط الحدودي.

اعتصام عناصر الدفاع المدني عند الحدود ،كان قد إستدعى إستنفار قوات الطوارىء الدولية، التي أرسلت دوريات من الناقورة في محاولة منها لإبعاد الإعتصام عن الحدود،في حين كثف جيش العدو،من نشاطه ورفع من دورياته على طول الخط المشرف على خيم المعتصمين.

من جهته الجيش اللبناني،كان قد إستحداث نقطة على مقربة من خيمة الإعتصام لضمان حفظ الأمن في المحيط، بالإضافة إلى الوجود الدائم لعناصر قوى الأمن الداخلي مع المعتصمين للتأكد من سلمية الإعتصام .

تعليقات: