دورات باللغة الاجنبية والموسيقى للنازحين العراقيين في المنطقة الحدودية


مرجعيون -

نظمت جمعية Outreach foundation بالتعاون مع رعية مار جرجس القليعة، عدة دورات باللغة الاجنبية والموسيقى للنازحين العراقيين في المنطقة الحدودية، شارك فيها بحدود ال 70 نازحا ونازحة على مدى حوالي شهرين، وذلك بإشراف معاون كاهن الرعية الأب بيار الراعي.

وأشارت الجمعية في بيان، الى أن "الدورات شملت تعليم اللغتين الانكليزية والفرنسية للنازحات العراقيات والذين تتراوح أعمارهن ما بين ال15 وال50 عاما، بمعدل 9 ساعات أسبوعيا، في حين حددت الدروس الموسيقية ب 6 ساعات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ال 6 و 14عاما".

وذكرت بأن "هذه الدورات جاءت في اطار تثقيف النازحات العراقيات وتعليمهن اللغتين الفرنسية والإنكليزية، بهدف مساعدتهن وتسهيل تواصلهن في البلاد الاميركية والاوروبية، حيث ينوون اللجوء اليها في حال طالت فترة النزوح، بإعتبار وجودهن في لبنان لفترة مؤقتة وانتقالية".

واشار المشرف على الدورة الأب بيار الراعي الى أن "هذه الدورات التثقيفية، تأتي ضمن برنامج لمساعدة الاخوة النازحين العراقيين، الذين لجأوا الى المنطقة الحدودية، خصوصا بلدة القليعة، حيث استقبلت حوالي 70 عائلة يصل تعداد افرادها الى حوالي 300 فردا، وتم تأمين منازل لهم اضافة الى تقديمات متعددة صحية وتموينية وتربوية". 

تعليقات: