أصل عائلة ضاوي

شجرة العائلة
شجرة العائلة


السلام عليكم

اسمي محمد ضاوي

انتمي الى اصول لبنانية

ولكن لم اتواصل مع احد في لبنان

جد ابي (رحمهما الله) هاجر من لبنان و سكن في جبال القلمون

ومن صغري اسمع ان لي اصول لبنانية و لي اقارب في لبنان

بطريق الصدفة و انا اقلب على الانترنت وجدت اسم ضاوي و فتحت الصفحة

وها انا اراسلكم لعل وعسى ان تفيدوني بايجاد اقارب لي في لبنان

محمد ابن حميد ابن احمد ابن مجيد ضاوي

المواليد

محمد ١٩٨٤

والدي: حميد ١٩٥٠

جدي: احمد ١٩١٦

جد والدي مجيد: لاعلم لدي

و لكن الذي يقال ان احمد ولد بعد سنة و نص من قدوم مجيد الى سورية

افيدوني جزاكم الله خيرا

* محمد حميد ضاوي

----------- ----------- -----------

جبال القلمون

جبال القلمون هي سلسلة جبلية في غرب سوريا تمتد من الدريج جنوبا إلى البريج شمالا وتكون إلى الشمال الغربي من مدينة دمشق. وتسمى سلسلة جبال لبنان الشرقية أيضاً، تنتشر عليها من الجهة السورية مدن وقرى وبلدات شهيرة مثل التل و صيدنايا و عين منين ومعلولاورنكوس وتلفيتا وبخعة وجبعدينوحلبون والنبك والقطيفة والرحيبة وجيرود ويبرودو قارة ودير عطية ورآس المعرة وقرية السحل وعسال الوردوغيرهم.

تنتشر على جنبات وبين ثنايا جبال القلمون في سوريا الكثير من الاثار والمغاور والمباني المحفورة في الصخر والكهوف والمعابد والأديرة والكنائس والمقدسات المسيحية التاريخية الهامة ولا زال سكان عدد من البلدات يتحدثون اللغة الآرامية (اللغة السورية القديمة أو اللغة السريانية التسمية الحديثة للآرامية) في حياتهم اليومية.

وتتميز مناطق جبال القلمون السورية بمناطقها الجميلة واطلالاتها الساحرة ومصايفها الشهيرة حيث تتوضع البلدات والمدن في احضان الجبال أو على القمم ويسود المنطقة جو جميل معتدل إلى بارد صيفا، وبارد مع تساقط كثيف للثلوج في الشتاء حيث تكلل البلدات ورؤوس الجبال بالثلج، وعلى امتداد السلسة الجبلية وفي مناطق القلمون عشرات ينابيع المياه الطبيعية والمعدنية، وتشتهر مناطق جبال القلمون بزراعة اشجار الفاكهة المميزة مثل الكرز والمشمش والخوخ والدراق والاجاص والتفاح والتين والعنب وغيرها من فواكه القلمون التي تتميز بالجوده. وأعلى القرى في هذه المنطقة هي بلدة راس المعرة التي يبلغ عدد سكانها نحو 14000نسمة وهي تقع عند سفح طلعة موسى وهي أشهر قرى سوريا بزراعة الكرز على الإطلاق بنوعيته الممتازة إضافة لزراعة اشجار الفواكه المميزة والذي يصدر أغلبيته إلى خارج سوريا.

تعليقات: