موقع عسكري يشرف على الوزاني لتعزيز مراقبة الحدود ومنع التسلل

مكعبات اسمنتية رفعها الاسرائيليون في الغجر
مكعبات اسمنتية رفعها الاسرائيليون في الغجر


خمس طائرات إسرائيلية انتهكت الأجواء

مرجعيون –

يستمر مسلسل الخروق الاسرائيلية اليومي والكثيف للأجواء اللبنانية. وكان لافتا أمس تحليق طائرة استطلاع طوال قبل الظهر فوق منطقة مرجعيون.

على صعيد آخر، لا تزال التحقيقات مستمرة في عملية التهريب التي نتج منها توقيف الاسرائيليين لمواطنين لبنانيين في الناحية الشمالية من بلدة الغجر. وقد تمكنت الاجهزة الامنية اللبنانية من توقيف عدد من المواطنين للاشتباه في علاقتهم بالقضية. وفي محاولة لزيادة الاجراءات الامنية الحدودية في الجانب اللبناني، احدث الجيش موقعا قرب نهر الوزاني، على بعد بضعة كيلومترات من موقعه قرب المضخة، وهو يشرف على مجرى النهر الذي تحده بلدة الوزاني من الناحية الغربية وبلدة الغجر من الناحية الشرقية.

وفي الجانب الاسرائيلي من الغجر، وضع الاسرائيليون عددا من مكعبات الباطون تمهيدا لانشاء موقع يطل على الحدود.

قيادة الجيش

في اليرزة، اصدرت مديرية التوجيه في قيادة الجيش البيان الآتي:

"الساعة 10:05 (اول من) امس، خرقت طائرتان حربيتان اسرائيليتان معاديتان الاجواء اللبنانية من فوق البحر قبالة مدينة بيروت، ثم اتجهتا جنوبا وغادرتا الساعة 10:15 من فوق بلدة رميش.

وعند الساعة 10:35، خرقت طائرتان مماثلتان الاجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذتا طيرانا دائريا فوق شكا والجنوب، حيث تصدت لهما المضادات الارضية التابعة للجيش في منطقة صور، ثم غادرتا الاجواء الساعة 11:15 من فوق بلدة رميش".

تعليقات: