بالفيديو: اشتباك بين طلاب القومي وطلاب القوات والكتائب في الجامعة الأميركية


حصل اشتباك بالأيدي بين طلاب "حزب الكتائب" ومناصرين من "الحزب السوري القومي" أمام مدخل الجامعة الأميركية في بيروت في شارع "بليس"، على خلفية إطلاق طلاب "القومي" عبارات مسيئة للرئيس الشهيد بشير الجميل تزامناً مع لقاء نظمه النادي الاجتماعي في الجامعة مع طلاب القوات اللبنانية. وعلى الفور، حضرت الى المكان دورية لقوى الامن الداخلي وعملت على تطويق الحادث.

وحاصر طلاب "القومي" طلابا من "القوات" و"الكتائب" واحرقوا صوراً لبشير ومنعوا موكب النائب نديم الجميل من دخول حرم الجامعة الاميركية.

وسبقت الاشتباكات حملات متبادلة على مواقع التواصل الاجتماعي بين الطرفين، على خلفية رفض طلاب "القومي" اقامة لقاء حول الرئيس الجميل.

لكن رغم الاشكال، حصل اللقاء، وأشارت "القوات" لاحقاً الى انه "ورغم محاولات طلاب الحزب القومي السوري الاجتماعي إثارة الغوغاء والفوضى على مدخل الجامعة الأميركية بعد ظهر اليوم لمنع الطلاب من حضور اللقاء الذي دعى اليه النادي الاجتماعي في الجامعة مع طلاب القوات اللبنانية حول الرئيس بشير الجميّل، واشتباكهم بالايدي مع الطلاب ومنهم طلاب الكتائب، تأخر وصول المحاضرين أنطوان نجم والمحامي عبد الحميد الاحدب اكثر من نصف ساعة الى قاعة المحاضرات في مبنى الويست هول. ولكن سرعان ما طلبت إدارة الجامعة تدخل قوى الأمن الداخلي لإيقاف المعتدين وإبعادهم، وبدأ اللقاء بحضور النائب الجميّل وعدد من الشخصيات الأكاديمية والاعلامية وطلاب من مختلف الاتجاهات".

وقد عُرض خلال اللقاء فيلم وثائقي قصير عن حياة ومواقف الرئيس بشير الجميّل وتحدث المحاضران عن بشير.


تعليقات: