ابو نبيل.. اعطيت الخيام كل التضحيات وبادلك أبناؤها كل الحب والوفاء

ابو نبيل.. وداعاً لهامتك السمراء‎، سلامٌ لروحك الطاهرة ولروح ام نبيل ومنى انك علم من اعلام بلادي
ابو نبيل.. وداعاً لهامتك السمراء‎، سلامٌ لروحك الطاهرة ولروح ام نبيل ومنى انك علم من اعلام بلادي


كم كانت رائعة زيارة الخيام وبعد السلام على الاهل انطلاقاً من حارة الجلاحية الى حارة القشلة لزيارة العم ابونبيل والاسئناس الى رأيه وحكمته.

يستقبلك بابتسامته وفرحه كما انت كنا كلنا له نشبه ابنائه ضاحكا دوما رغم عذابات السنين يردد كلمات حلوة اهلا اهلا اهلا يا عيني تكتمل فرحته عندما يكون زياد معي ويرحب بحرارة بزوجتي ممازحا اهلا بك في الخيام ست ام زياد بوجودكم صارت الخيام اروع والطف يتحدت بما يمتلك من فرنسية استعادت وجودها كيف لا وهو الاجدنت علي ذيب يداعب احفاده بخليط من الفرنسي والعربي والانكليزي بتعامير الجد البشرية ينحني بتواضع للمعانقة والسلام تنضح بداخله تلك الارستقراطية الدمثة المشبعة بتربيته الشهابية.

ابونبيل مرحبا ايها القلب الكبير

كان بيته وصدره يتسع لدعوتنا جميعا، نتدفق الى صالونهم ويكون ابو نبيل قد وصل لتوه من عمله في جريدة النهار يحمل لنا كل صحف اليوم نهار وسفير والنداء والحوادث والانوار والكثير الكثير نقلب الصفحات نشرب الشاي نشارك الطعام ونتبادل الاحاديث السياسية واليسارية يتدخل بحنكته ووقاره عند احتدام النقاش.

ويقول بيت ابو نبيل متل لبنان يتسع لكل الاراء يشجع فينا هذه النخوة الجنوبية المقاومة للقهر والاحتلال. كنت عندما ارى ابتسامته واناقته اقول ان الدولة اللبنانية ما زالت بخير.

ابو نبيل عينه وقلبه على الخيام استشهدت ابنته منى واصيب إبنه بلال وازدادت لابي نبيل عزيمته واصراره على كل الجهات. في الجنوب اعتقل الاحتلال وعملاؤه بناته ولاحق نبيل ولكن عزيمته كانت اقوى من ارهابهم واحتلالهم كان اول القادمين لمعانقة والدي بعد نجاته من الاغتيال على يد عملاء الاحتلال الاسرائيلي وقف الى جانب والدي بقلبه الكبير يشد على يدي والدي ابو محمود عندما استشهد قاسم كان بثقافته وتواضعه واناقته ملتقى الجميع يشكر كل زوجاتنا من دول متعددة على زيارة الخيام رغم المعاناة ليؤكد قولا وفعلا ان الخيام والجنوب ارض التعايش والتسامح لم يعرف لا قلبه ولا عقله ولا لسانه اي من المقولات المذهبية والطائفية.

كرّمتنا بكرمك وغمرتنا بمحبّتك حتى ان كلمة اهلا اهلا اهلا يا عيوني صارت لابو نبيل.

سلامٌ لروحك الطاهرة ولروح ام نبيل ومنى انك علم من اعلام بلادي

نتذكرك دوما ويتذكرك كل المقامين. اعطيت الخيام كل التضحيات وبادلتك الخيام كل الحب والوفاء.

سجل التعازي بالمرحوم الحاج أبو نبيل علي حسين ذيب عواضة

----- ----- -----

تَتَقبل عائلة المرحوم الحاج أبو نبيل علي حسين ذيب عواضة (المعروف بالأجيدان علي ذيب) التعازي في البيت الخيامي في بيروت عصر اليوم الأربعاء الموافق 20 نيسان 2016 من الساعة الرابعة حتى السابعة عصراً.

له الرحمة ولكم من بعده طول البقاء

تعليقات: