حواجز محبة وتوعية لطلاب في مرجعيون في ذكرى 13 نيسان


مرجعيون/

نستذكر هذه الحرب الاليمة كي لا تتكرر ثانية أملين ان يعم السلام في لبنان

تحت عنوان " تنذكر وما تنعاد ... نتعهد ان لا نكون ألوان الماضي"، أقامت إدارة ثانوية مرجعيون الرسمية ونادي الوان بالتعاون مع بلدية جديدة مرجعيون، حواجز محبة وتوعية في الذكرى 41 للحرب الاهلية اللبنانية في 13 نيسان 1975، في ساحة البلدة، بحضور مدير الثانوية هيفاء غيث وبعض أعضاء المجلس البلدي، حيث وزع الطلاب الورود البيضاء التي ترمز الى السلام على السائقين وعلى المارة، الذين أبدوا اعجابهم بهذه المبادرة على الرغم من ذكراها الحزينة على اللبنانيين، آملين ان تبقى ذكرى لاخذ العبر منها، ومتمنين ان يعم السلام في لبنان والعالم. كما لوح الطلاب بالاعلام اللبنانية ورفعوا لافتة كتب عليها:" نحن الوان الوطن في الذكرى 41 للحرب الاهلية نتعهد بان لا نكون الوان الماضي" .

وتحدثت بالمناسبة ، مديرة الثانوية هيفاء غيث، وقالت:" يوجد في ثانوية مرجعيون الرسمية "نادي الوان" التابع لمؤسسة "أديان"، التي تضم شبابا من جميع الطوائف والمذاهب دون تمييز، وتعمل على تعريف هؤلاء الشباب على بعضهم والانفتاح على باقي الطوائف حتى يسود السلام والوئام في لبنان وان يكون اول هدف في حياتهم العمل من اجل السلام، سيما نحن اليوم في ذكرى 13 نيسان التي تسمى حربا اهلية، لكن اللبنانيين هم اهل ولا يريدون ان تتكرر الى حرب اهلية ثانية ، في هذه الذكرى احببنا ان نذكّر الناس فيها متمنين ان يعم السلام في لبنان والعالم اجمع".

وشكرعضو بلدية مرجعيون السيد حسان عبلا، باسم رئيس البلدية المهندس أمال الحوراني، إدارة الثانوية على هذه البادرة، مشيرا الى ان على اللبنانيين ان لا ينسوا هذه الذكرى اليت طويناهذه الصفحة دون عودة".

ولفتت الطالبة زهراء حافظ شيت، الى ان الحرب الاهلية لم نشعر بها في المنطقة الحدودية، لكننا احببنا ان نقوم بهذا النشاط لمشاركة اللبنانيين في هذه الذكرى الاليمة لنذكر بها كي لا نعيدها ".

واعتبر احد الطلاب الذي لم يعايش هذه الحرب لانتمائه الى جيل جديد، لكن "تعرفنا على قصة الحرب وبوسطة "عين الرمانة" من نادي الوان والتي اودت بحياة الاف اللبنانيين دون سبب، ونستذكر هذه الحرب ليكي نكون واحدة دون تمييز ونعمل لمصلحة وطننا لبنان".



تعليقات: