قيادة القطاع الشرقي في اليونيفيل نظمت دورة التدريب التوجيهية الأولى مع الجيش في مجال التعاون المدني العسكري

 المشاركون من الجيش في الدورة التوجيهية في مجال التعاون المدني العسكري
المشاركون من الجيش في الدورة التوجيهية في مجال التعاون المدني العسكري


ابل السقي/

أقامت قيادة الكتيبة الاسبانية العاملة في قوات اليونيفيل، دورة التدريب التوجيهية الأولى مع الجيش اللبناني في مجال التعاون المدني – العسكري (CIMIC) بهدف تعزيز فهم طبيعة مهمة اليونيفيل وعملياتها في هذا الميدان.

شارك في الدورة، التي اقيمت في قاعدة " ميغيل دي سيرفنتس" في مقر قيادة القطاع الشرقي في ابل السقي قرب مرجعيون، ستة عشر عنصرا بين ضباط وأفراد من الجيش اللبناني المعنيين بالتفاعل المدني العسكري مع اليونيفيل.

تهدف هذه الدورة، التي افتتحها رئيس اركان اليونيفيل في القطاع الشرقي الكولونيل خوسيه دي ميير، بحضور ممثلين عن الشؤون المدنية في اليونيفيل، وضباط مكتب السيميك، الى تقديم الإرشاد والدروس التطبيقية في مجال الأنشطة المدنية العسكرية بالتعاون الوثيق مع ضباط الجيش اللبناني لاسيما أولئك المعنيين بأعمال شبيهة بأنشطة الCIMIC أو الضباط الذين يتعاملون بصورة يومية مع مختلف وحدات التعاون المدني العسكري التابعة لقوات اليونيفيل. كما تساهم هذه الدورة في تعزيز الفهم لدى عناصر الCIMICسواء في اليونيفيل أو الجيش اللبناني لطبيعة الأعمال ما من شأنه أن يَحُولَ دون حصول سوء تفاهم في أي مشاريع في المستقبل.

والقى الكولونيل دي ميير كلمة أشاد فيها ، بالتعاون القائم بين الجيش اللبناني واليونيفيل في مناطق عمل هذه الوحدات وقال إن "أنشطة التعاون المدني - العسكري هي مساعدة كبيرة في الحفاظ على المهام الموكلة إليهم، لافتا الى انه ليس ضروريا إنفاق المال لتطوير أنشطة التعاون المدني العسكري، ولكن مثل الدورات توفر فرصة عظيمة لكل من الجيش اللبناني واليونيفيل للمشاركة والتعلم من التجارب دون تحمل أي تكلفة.

الكولونيل دي ميير متحدثا في الدورة
الكولونيل دي ميير متحدثا في الدورة




تعليقات: