التيس الأسباني جوليان ضيف الشرف في حفل تقليد وسام الأمم المتحدة

التيس الأسباني الصغير جوليان يتقدم عناصر لواء المشاة الأسباني ليخيون في العرض العسكري الرمزي- صورة مايا العشي – مرجعيون
التيس الأسباني الصغير جوليان يتقدم عناصر لواء المشاة الأسباني ليخيون في العرض العسكري الرمزي- صورة مايا العشي – مرجعيون


إبل السقي/تقدم ضيف الشرف التيس الأسباني الصغير جوليان عناصر لواء المشاة الأسباني ليخيون ورمزه، معتمراً قبعة اليونيفيل الزرقاء وشارة اللواء، خلال العرض العسكري للوحدة الأسبانية العاملة في إطار قوات اليونيفيل المعززة في الجنوب، خلال احتفال تقليد عناصر الكتيبة، وعناصر الوحدات الصربية، السلفادورية، البرازيلية والمكسيكسية العاملة معها، وسام الأمم المتحدة لخدمة السلام، الذي رعاه القائد العام لـاليونيفيل الميجور جنرال لوتشيانو بورتولانو باسم الأمين العام للأم المتحدة بان كي مون، وذلك في قاعدة ميغيل دي ثرفنتسالعسكرية الأسبانية ومقر قيادة القطاع الشرقي لـاليونيفيل في سهل إبل السقي، بحضور السفيرة الأسبانية في لبنان ميلاغروس هيرناندو إيتشفاريا السفير المكسيكي في لبنان جيمس انريكي غارسيا آمارالو، راعي أبرشية صور للموارنة المطران شكر الله نبيل الحاج، قائمقامي مرجعيون وسام الحايك، وحاصبيا وليد الغفير، قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن شربل أبو خليل، قائد اللواء التاسع العميد الركن جوزف عون،قائد القطاع الغربي لقوات اليونيفيل البريغاديرجنرال الإيطالي فرانكو فيديريتشي، قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل البريغاديرجنرال الأسباني مارتين كابريرو، وقائد الكتيبة الأسبانية الليفتنانت كولونيل أنطونيو فيريرا، وقادة الوحدات الدولية العاملة في اليونيفيل في القطاعين الشرقي والغربي، فاعليات محلية وبلدية، شخصيات وهيئات عسكرية ودينية، ومدعوين.

بعد رفع راية الأمم المتحدة، وأعلام دول الوحدات المشاركة في الإحتفال، على وقع موسيقى الأناشيد الوطنية، إستعرض الجنرال بورتولانو، وقائد القطاع الشرقي الجنرال مارتين كابريرو، الوحدات العسكرية الأسبانية والصربية المصطفة في ساحة دون كيشوت إيذاناً ببدء الإحتفال.

الجنرال بورتولانو

ثم وضع بورتولانو وكابريو والسفيرة هيرناندو، إكليل زهر على نصب شهداء الجنود الأسبان، وأطلق رفاق السلاح أعيرة نارية في الهواء تحية لرفاق السلاح. بعدها، ألقى بورتولانو كلمة قال فيها: لقد أثبتم شجاعتكم وجدارتكم وتضحيتكم في سبيل السلام، خلال فترة زمنية حساسة ومعقدة في جنوب لبنان، وفي منطقة عملياتكم، وآخرها في الرابع من كانون الثاني الماضي، وهذا ما يذكرنا بهشاشة الوضع الأمني في جنوب لبنان.

ونوّه بورتولانو بقيادة الجنرال كابريرو الحكيمة في منطقة القطاع الشرقي، وهنأ ضباط وعناصر القوات الدولية في هذا القطاع، لالتزامهم الدائم بالحفاظ على السلام والإستقرار في ظل العلاقة الوثيقة القائمة مع المجتمع المحلي، وإن مهماتكم التي تنفذونها ليل نهار في منطقة عملياتكم، كانت خير دليل على صلابة اليونيفيل في أحلك الظروف، كما اعادت السكينة والاطمئنان الى السكان في جنوب لبنان.

كما أثنى بورتولانو أيضاً على حرفية ومناقبية عناصر الوحدات الأسبانية، البرازيلية، الصربية، والمكسيكية، مشيراً إلى ان هذا الوسام هو اعتراف بمهنيتها والتزامها الراسخ بدعم مهمة حفظ السلام والإستقرار في هذه المنطقة. وأشاد القائد العام لـاليونيفيل بدور وآداء الجيش اللبناني، بخاصة اللواء التاسع، على دعمه وتعاونه مع اليونيفيل في مهمة تثبيت الأمن وترسيخ الإستقرار والهدوء في الجنوب اللبناني.

بدوره، شكر قائد القطاع الشرقي مارتين كابريرو الجنرال بورتولانو على كلمته الودية، وقال: إن هذا الدعم يشجعنا على الإستمرار في العمل من أجل تطبيق القرار 1701، وهو ما نقوم به إلى جانب زملائنا المدنيين والعسكريين، وهذا الوسام يرمز ويعبر عن الجهد الذي قام به كل منا من أجل تحقيق السلام والإستقرار في جنوب لبنان.

وقدم الجنرال كابريرو إلى قائد اليونيفيل الجنرال بورتولانو، قبعة مغاويرالليخيون عربون شكر وتقدير لقيادته الرائعة لقوات حفظ السلام الدولية في الجنوب، وبهذا أصبح بورولانو عضوا فخريا دائماً في فرقة المغاوير الليخيون. واختتم حفل تقليد الأوسمة بعرضٍ عسكري رمزي لمختلف الوحدات المشاركة في الإحتفال.

كلام الصور:

المهندس أسعد رشيدي في صورة نذكارية مع جنود اليونيفيل والتيس الأسباني الصغير جوليان
المهندس أسعد رشيدي في صورة نذكارية مع جنود اليونيفيل والتيس الأسباني الصغير جوليان


- الجنرال كابريرو إلى قائد اليونيفيل الجنرال بورتولانو، قبعة مغاويرالليخيون عربون شكر وتقدير - صورة مايا العشي - مرجعيون
- الجنرال كابريرو إلى قائد اليونيفيل الجنرال بورتولانو، قبعة مغاويرالليخيون عربون شكر وتقدير - صورة مايا العشي - مرجعيون


- من احتفال اتقليد أوسمة السلام والعرض العسكري للوحدات الأسبانية - صورة مايا العشي - مرجعيون
- من احتفال اتقليد أوسمة السلام والعرض العسكري للوحدات الأسبانية - صورة مايا العشي - مرجعيون





تعليقات: