إطلاق قنابل دخانية على مزارعين في سهل الخيام من قبل العدو الإسرائيلي

إنتشار للجيش واليونيفيل في سهل الخيام لمعاينة مكان سقوط القنابل الدخانية
إنتشار للجيش واليونيفيل في سهل الخيام لمعاينة مكان سقوط القنابل الدخانية


سهل مرجعيون/

إطلاق العدو الاسرائيلي قنابل دخانية على مزارعين في سهل مرجعيون عند الحدود وانتشار للجيش واليونيفيل ومراقبة من العدو

أقدم جيش العدو الاسرائيلي، ظهر اليوم، على ممارسة عملية ترهيب واستفزاز عند الحدود الفاصلة، حيث أطلق حوالى خمسة قنابل دخانية ورشقات نارية إرهابا باتجاه مزارعين لدى اقترابهم من السياج التقني بين سهل مرجعيون ومستعمرة المطلة، دون وقوع اصابات.

وعلى الفور حضرت الى المكان دورية من الجيش اللبناني وكذلك دورية من قوات اليونيفيل وعاينا مكان الحادث، في وقت توجهت دورية راجلة من الجيش الى مكان سقوط القنابل الدخانية في سهل المرج قبالة جسر الخرار على مقربة من السياج حيث اجرت كشفا ميدانيا تمهيدا لرفع تقرير بالحادث الى الجهات المختصة. الى ذلك سجل انتشار لجيش العدو الاسرائيلي عند جسر الخرار شمالي المستعمرة وتحت اشجار الكينا وراقب التحركات في الجانب اللبناني.

وفي الجانب اللبناني، سير الجيش وقوات اليونيفيل دوريات مؤللة على طول الخط الازرق الممتد من الحمامص الى مدخل العديسة الشرقي مرورا بسهل مرجعيون وبمحاذاة جدار فاطمة الاسمنتي لمراقبة الانتهاكات على هذا الخط

الى ذلك دأب العدو وكعادته، منذ فترة، على القيام باستفزاز وترهيب للرعاة اللبنانيين وكان آخرها ما حدث منذ يومين، عندما أطلق العدو رصاصة في الهواء ارهابا على راع كان يرعى قطيعه على مقربة من السياج الفاصل قبالة براد مستعمرة المطلة الحدودية المشرف على سهل مرجعيون.

تعليقات: