نشاطات تربوية وتوعية ضد مخاطر المخدرات لاتحاد بلديات جبل عامل


‎كرم رئيس اتحاد بلديات جبل عامل الحاج علي الزين ممثلا بنائبه رئيس بلدية الطيبة عباس ذياب، الطلاب المتفوقين في الدراسة للعام الدراسي 2016 بمعدل عام يفوق 80 بالمئة، وذلك خلال احتفال اقيم في ملعب الثانوية الرسمية في بلدة الطيبة – قضاء مرجعيون، الهيئة التعليمية والادارية، الطلاب المكرمون وذووهم.

بداية النشيد الوطني، ثم القى مدير الثانوية الأستاذ فوزي حمدان كلمة رحب فيها بالحضور، مهنئاً الطلاب على ما يبذلونه من جهد من أجل تحقيق نتائج متفوقة في مسيرتهم العلمية.

من جهته، ألقى ذياب كلمة، تحدث فيها عن عظمة العلم والتعليم في الإسلام، مشيداً بالهيئة التعليمية في رفع المستوى التعليمي في الثانوية الرسمية.

وفي ختام الاحتفال، جرى توزيع الشهادات التقديرية على المتفوقين وسط فرحة الأهالي لهذا التكريم المميز.

وفي سياق آخر، أقام إتحاد بلديات جبل عامل بالتعاون مع الهيئة الصحية الإسلامية ندوة توعية حول مخاطر المخدرات، وذلك في لقاء عقد في قاعة مجمع اللؤلؤة في بلدة مجدل سلم – قضاء مرجعيون، حاضر فيها الدكتور في علم النفس فضل شحيمي شارحاً طرق المعالجة للمدمن، وآلية التعاطي معه من الناحية الاجتماعية لإيصاله إلى الطريق السليم.

وفي الختام، أقيم عرض مسرحي للفنان علي عماشة يحاكي حالة المدمن على المخدرات والطرق التي تساعده على التخلص منها.

كما وأقام الاتحاد بالتعاون مع الهيئات النسائية في حزب الله سلسلة دورات تربوية لتعليم اللغة الانكليزية في قاعة مجمع اللؤلؤة في بلدة مجدل سلم - قضاء مرجعيون، بمشاركة عدد من النساء والامهات. وتهدف هذه الدورات إلى رفع مستوى ومفهوم اللغة الانكيزية لدى الأمهات وربات المنازل، مما يتيح لهن مساعدة أولادهن في دروسهم المدرسية اليومية.

وأقام الاتحاد أيضاً بالتعاون مع مؤسسة جهاد البناء الانمائية ندوات زراعية عن أهمية زراعة الصعتر في قاعة بلدية تولين الجنوبية، بحضور عدد من المزارعين والمهتمين.



تعليقات: