اتحاد بلديات جبل عامل يكرّم مركز دير سريان للرعاية الصحية


الطيبة/

كرّم رئيس اتحاد بلديات جبل عامل الحاج علي الزين مركز دير سريان- الطيبة للرعاية الصحية الأولية التابع لمؤسسات الإمام الصدر، لحيازته درجة متقدم في برنامج الاعتماد الكندي لإدارة معايير الجودة الصحية، خلال احتفال أقسم في قاعة شهاء بلدة الطيبة /قضاء مرجعيون، بحضور عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم،السيدة رباب الصدر، المدير العام لمؤسسات الإمام الصدر نجاد شرف الدين، إلى جانب عدد من رؤساء بلديات ومخاتير الاتحاد وفاعليات ومدعويين.

بداية النشيد الوطني، ثم ألقى رئيس الاتحاد علي الزين كلمة نوه فيها بعطاءات هذا المركز ودوره في خدمة أبناء المنطقة بمعايير دولية وجودة عالية قلّ نظيرها في لبنان، مؤكداً استعداد الاتحاد في تقديم كل الدعم المطلوب لمتابعات المركز وخدماته.

من جهته، تطرق المدير العام لمؤسسات الإمام الصدر نجاد شرف الدين إلى الخدمات الطبية والاجتماعية التي يقدمها المركز لأبناء المنطقة، لافتاً إلى أن المؤسسة هي بصدد القيام بمشاريع اجتماعية تخدم الجميع دون استثناء ومن دون أي تمييز مناطقي أو طائفي أو حزبي.

وفي ختام الاحتفال، قدم رئيس الاتحاد الزين والنائب هاشم، دروعاً تقديرية للسيدة الصدر وشرف الدين.

ورشة لمزارعي التبغ ومربي المواشي

وفي سياق منفصل،أقام الاتحاد بالتعاون مع مؤسسة جهاد البناء الإنمائية ورشة زراعية لمزارعي التبغ في قاعة بلدية تولين الجنوبية، حاضر فيها المهندس يوسف نور الدين متحدثاً عن الأمراض التي قد تصيب هذه المزروعات وكيفية التعامل الصحيح مع التربة بمشاركة عدد من المزارعين من المنطقة.

وكذلك افتتح الاتحاد مشروع تجديد وتجهيز مركز الخدمات الزراعية في بلدة مركبا الذي مولته الكتيبة النيبالية التابعة لقوات اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان، وذلك باحتفال أقيم في المركز بحضور عدد من الشخصيات والفعاليات وجمع من المهتمين.

كما وأقام الاتحاد بالتعاون مع مؤسسة جهاد البناء الإنمائية ورشة لمربي المواشي والأبقار حول الأسس السليمة لتغذيتها والأمراض التي قد تصيبها، وذلك في بلدة حولا الجنوبية بحضور المهندس حسين جابر الذي أشرف على توزيع الأدوية على مربي المواشي

تعليقات: