قداديس في عيد القديس مارون في مرجعيون بمشاركة الاسبان


مرجعيون/

احتفل أبناء الطائفة المارونية في المنطقة الحدودية بعيد القديس مارون شفيع الطائفة، حيث عمت القداديس ورفعت الصلوات من أجل السلام في لبنان في مختلف كنائس الطائفة في منطقتي مرجعيون وحاصبيا، وركزت العظات على مراحل تاريخية من حياة القديس مارون، وشددت على الوحدة والعيش المشترك والتضامن لمواجهة المخاطر المحدقة بانتخاب رئيس للبلد

مرجعيون

في جديدة مرجعيون، احتفلت الطائفة المارونية بعيد شفيعها في كنيسة سيدة الخلاص المارونية، التي غصّت بحشود المؤمنين من أبناء البلدة والجوار ومشاركة ضباط من الكتيبة الاسبانية لحضور قداس العيد الذي رأسه الاب حنا الخوري وخدمته جوقة الرعية، وبعد قراءة الانجيل المقدس، ألقى عظة هنأ فيها ابناء الطائفة واللبنانيين بالعيد، وتناول فيها مراحل تاريخية من الكنيسة المارونية وحياة القديس مارون، مشدداً على ضرورة إحياء روحانية ورسالة مار مارون المنتشرة في كل العالم، التي هي رسالة المحبة والايمان والتضحية في سبيل الغير..

وفي ختام القداس اقيم زياح وتطواف بصورة القديس مارون للتبرّك منها على وقع التراتيل الدينية وجرى تقبل التهاني بالعيد في قاعة الكنيسة.

القليعة

ففي بلدة القليعة، غصت كنيسة مار جرجس للموارنة، بحشود المؤمنين من أبناء البلدة لحضور قداس عيد مار مارون الذي ترأسه المونسنيور منصور الحْكَيِّمْ يعاونه الاب بيار الراعي بالطقس السرياني، وخدمته جوقة الرعية، بحضور قائد القطاع الشرقي الجنرال خوسيه كابريرو وضباط من الكتيبة وقائد اللواء التاسع في الجيش العميد جوزيف عون وفاعليات.

وبعد قراءة الانجيل المقدس، ألقى الأب الراعي عظة تطرق فيها الى سيرة حياة القديس مارون، وإلى الأوضاع السائدة في لبنان. ورفع الصلاة على نية لبنان من أجل أن يحل السلام في ربوعه وفي العالم أجمع، طالباً إلى القديس مارون أن ينير عقول المسؤولين، للعمل معاً لما فيه خير لبنان وشعبه، بانتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية.

وفي ختام القداس اقيم زياح وتطواف بصورة القديس مارون للتبرّك منها على وقع التراتيل الدينية وقرع أجراس الكنيسة.

وفي ختام القداس اقيم زياح وتطواف بصورة القديس مارون للتبرّك منها على وقع التراتيل الدينية وقرع أجراس الكنيسة وجرى تقبل التهاني بالعيد في قاعة الكنيسة.

كما اقيمت قداديس العيد في بلدات الخيام و كوكبا اختتم بزياح وتطواف بصورة القديس مارون للتبرّك منها.




تعليقات: