إضاءة شجرة الميلاد في راشيا الفخار وابل السقي وتوزيع العاب في مرجعيون


مرجعيون

وغذاء محبة في مرجعيون بعيد الميلاد وعيد المولد النبوي

لمناسبة عيد الميلاد المجيد وعيد المولد النبوي الشريف، أقام رئيس بلدية مرجعيون أمال الحوراني،غذاء محبة أقيم في مطعم راشد، دعا اليه أبناء البلدة من مختلف الطوائف، بحضور نائب الرئيس غلمية واعضاء المجلس البلدي وإعلاميي منطقتي مرجعيون وحاصبيا ومسؤولي الجمعيات والاندية. والقى كلمة بالمناسبة رأى فيها أن "مصادفة عيدي المولد النبوي والميلاد هو مصادقة على ما نمارسه ونعيشه منذ القدم في هذه البلدة والمنطقة التي هي مساحة للتلاقي على المحبة والوئام والتسامح، فأعيادنا واحدة وافراحنا واتراحنا مشتركة، ونحن سنستمر بالعمل لما فيه خير هذه البلدة والمنطقة والسعي دائما لان نكون يدا واحدة وسدا منيعا في مواجهة الاخطار التي تهدد وطننا الغالي لبنان".

وللمناسبة عينها، أقام رئيس البلدية الحوراني وعقيلته ريما، حفلا ميلاديا وترفيهيا لاطفال البلدة، بحضور نائب الرئيس سري غلمية، وأعضاء المجلس البلدي والمخاتير، وفاعليات وحشد من الاطفال قارب 500 طفلا وطفلة وذويهم من أبناء البلدة وقرى الجوار.

وتخلل الاحتفال، الذي اشرف عليه السيد وسم محفوظ، نشاط ترفيهي والعاب سحر وخفة، تفاعل معها الأطفال بفرح وسرور باشراف.

وفي ختام الاحتفال، دخل بابا نويل وسط فرحة الاطفال وتصفيقهم، حيث وزّع الهدايا والالعاب على الاطفال، على وقع الاغاني الميلادية التي اضفت جوا من الفرح والسرور، وزرعت البسمة على وجوههم.

راشيا الفخار

في جو من الالفة والمحبة، جمعت شجرة الميلاد في بلدة راشيا الفخار -قضاء حاصبيا، ابناء البلدة مع أبناء وفاعليات قرى العرقوب، حيث أضاء رئيس البلدية سليم يوسف شجرة الميلاد في ساحة البلدة التي ازدانت بالانوار الزاهية تعلوها نجمة الميلاد، بمشاركة الاستاذ جوزيف الغريب ممثلا النائب انور الخليل، قائد الكتيبة الهندية الكولونيل بارتا ساها، رؤساء بلديات ومخاتير وكاهن الرعية الاب فخري مراد، حيث عزفت فرقة موسيقى الكتيبة ممقطوعات موسيقية من وحي المناسبة نالت إعجاب الحضور. والقى رئيس البلدية يوسف كلمة بالمناسبة ، هنأ الحضور بعيد ميلاد السيد المسيح، متمنيا ان يحمل هذا العيد المحبة والسلام المنشود للبنان والعالم أجمع، تلا ذلك إطلاق الاسهم النارية التي اضاءت سماء البلدة بالالوان الزاهية، كما كانت كلمة لرئيس بلديتي كفرحمام علي فارس وكفرشوبا د. ابراهيم القادري بالمناسبة.

ثم اقيم رسيتال ميلادي في كنيسة القديس جاورجيوس، أحيته جوقة ابرشية زحلة للروم الاورثوذكس بقيادة الاب جورج معلوف، التي قدمت تراتيل وترانيم ميلادية اضفت جوا من الخشوع والايمان في هذه المناسبة

وفي ختام الاحتفال، جرى قطع قالب البيش دي نويل ودعي الجميع لتناول ضيافة العيد.

ابل السقي

للمناسبة عينها، وعلى وقع عزف موسيقى الوحدة الهندية، أضاءت رعية القديس جاورجيوس واهالي بلدة ابل السقي – قضاء مرجعيون، شجرة العيد في الساحة العامة، بمشاركة قائد القطاع الجنرال مارتين كابريرو وقائد الكتيبة الاسبانية المقدم فوريرا، وعناصر من القوات الدولية والفاعليات. وقد زينت الشجرة بالنجوم الحمراء والصفراء والكاشفات الضوئية، تعلوها نجمة الميلاد.






تعليقات: